فرضت المملكة رسوم جديدة على اقامة وافدين المملكة اول 2021
فرضت المملكة رسوم جديدة على اقامة وافدين المملكة اول 2021

أخبار السعودية : قرارات سعودية مرتقبة بشأن المقابل المالي والرسوم المفروضة على وافدين المملكة  حيث بات الاف المقيمين ينتظروها بكل شغف والذي ربما تبعث فيهم روح الأمل وتحسين أوضاعهم فى المملكة وفى بلادهم كما أن المملكة تدرس أحوال المقيمين بأستمرار.

المملكة العربية السعودية هي الدولة الخليجية التي سجلت فيها المكسيك أكبر عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ، مع أكثر من 363000 شخص وأكثر من 6200 حالة وفاة.

قرار متوقع بشأن رسوم الإقامة وتحسين أوضاع الأجانب في عام 2021
كشف المهندس هاني بن عبدالمسن موغير نائب وزير سياسة العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أن الحكومة السعودية تعتزم مناقشة موضوع التعويضات الاقتصادية والرسوم الحكومية للعمال الأجانب.

 في ورشة عمل بعنوان "تحسين العلاقات التعاقدية بين العاملين في القطاع الخاص" نظمتها الغرفة التجارية لمعالجات القمح بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمدينة المنورة والطائف يوم الأربعاء ، أوضحت أنه سيتم مراجعة التعويضات المالية والرسوم الحكومية للعمال الأجانب. يمكن إجراء التخفيض كل ربع سنة بدلاً من كل عام لأن ذلك سيحل العديد من المشكلات.
نقل الأجانب من وظيفة إلى أخرى ليس ضمن قدرة الشركة
وأوضح الحربي أن مبادرة "تحسين العقد" التي سيتم تنفيذها اعتبارًا من 14 مارس 2021 تظهر أن صاحب العمل ليس من يقرر مغادرة العامل الأجنبي للمملكة بعد العثور على وظيفة في شركة أخرى ، وأن العامل لا يجوز تقييد حرية السفر إلى البلاد. الحق في العمل: يجب على صاحب العمل تحصيل حقوقه عن طريق القضاء ، وهذا ليس ضمانة ، بل علاقة تعاقدية بين المنشأة والعامل.

وكشف أن المبادرة تهدف إلى إقامة علاقة سوق عمل واضحة وخالية من العيوب وجذابة من خلال ضمان حزمة كاملة من المتطلبات للعلاقة التعاقدية بين العمالة الوافدة ومكان العمل ، كما تهدف إلى تفعيل دور عقود العمل والقضاء على العقود السابقة. أي تشويهات وتوفر المرونة اللازمة لتغيير العمل والإجراءات. أخيرا الخروج والخروج والعودة.