عاجل ..تهديد مستقبل آلاف العمال السعودية تعلن قصر هذه المھن على مواطنيها
عاجل ..تهديد مستقبل آلاف العمال السعودية تعلن قصر هذه المھن على مواطنيها

صرحت وزارة العمل السعودية اليوم عن استحواز مواطنين المملكة على بعض المهن التى تهدد مستقبل الوافدين بالسعودية اليكم التفاصيل..

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن توطين مهنة التدريس والمحاماة في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه: مشاركة طلاب الجامعات في سوق العمل أثناء أوقات الفراغ أو الإجازة ؛ الموافقة على مساهمة تحسين العلاقات التعاقدية والخطط للتفوق على المقاولين السعوديين والعديد من القرارات والبيانات الأخرى التي سنتعلمها.


كما أعلن وزير الموارد البشرية السعودى عن العمل على صیاغة استراتیجیة سوق العمل في المنشآت التابعة للقطاع الخاص، ويتم ذلك عبر العديد من ورشات العمل من أجل ضمان تطوير بیئة سوق العمل في السعودية والقیام برفع الكفاءات المھنیة لتكون متناسبة مع متطلبات سوق العمل العالمیة، وتستھدف من خلالھا جمیع القطاعات والمھن والأنشطة، وسیتم استثمار كافة الفرص من أجل تمكین أبناء الوطن في العمل والذي سیتم بخصوصه إطلاق قرار توطین مھنة المحاماة بالإضافة إلى توطین مھنة التعلیم.

كما أشار البيان إلى عدد السعوديين والسعوديين الذين دخلوا سوق العمل في يناير 2021 ، حيث تجاوز عدد السعوديين من الرجال والنساء الذين مروا عبر مركز الهدف ومركز تكات للتوظيف وبرنامج دعم التوظيف والتمكين 28 ألفاً. وتشمل هذه المبادرات أيضًا جهودًا لتحسين العلاقات التعاقدية والترويج للتوقيع مع المواطنين السعوديين ، كما حققت هذه المبادرات والخطط نتائج جيدة في عامي 2019 و 2020 ، حيث انضم حوالي 420 ألف مواطن ومواطن سعودي إلى سوق العمل.