الدوام الدراسي
الدوام الدراسي

السعودية: قرارت هامة بشأن الدوام الدراسي والاصطفاف الصباحي وخروج الطلاب، والهيئات المختصة تقرر تأجيل الدوام الدراسي في عدد من المناطق.

أمر المدير العام للتربية في الرياض قادة المدارس بإلغاء قائمة الصباح وعدم ترك الطلاب والطالبات في أماكن مفتوحة طوال اليوم الدراسي ، من يوم الثلاثاء إلى الخميس

وفي هذا السياق فقد افادت إدارة التعليم بالرياض على موقع تويتر أن السبب في ذلك هو انخفاض درجات الحرارة وسلامة الطلاب والطالبات

ومن الجدير بالذكر فإن العديد من الأدارات التعليمية في عدد من المناطق والمحافظات في المملكة تدابير وقائية للتعامل مع موجة الطقس البارد التي تمر بها هذه المناطق حاليًا ، وفقًا للتحذيرات الصادرة عن الدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد والبيئة.

وفي هذا الاطار فإن  هذه الإجراءات التي تم اقرارها مؤخرا هي :

  1. إلغاء وقوف السيارات في الصباح ، وفقًا لتقييم حالة الطقس.
  2. وتأخير ساعات الدراسة في المدارس.
  3.  وتعليق الدراسة في الحالات التي تقررها اللجنة المتخصصة برئاسة مدير التعليم ، من أجل  سلامة أبنائنا و بنات وطالبات وطالبات ، ولضمان عدم تعريضهن للأعراض والمخاطر المرتبطة بظروف الطقس السيئة.

اتخذت وزارة التعليم قرارًا بمنح الصلاحيات لتعليق الدراسة في المدارس بسبب الظروف المناخية للجنة التي شكلها مدير التعليم في المنطقة أو المحافظة ، حيث ترى ضرورة تعليق الدراسة بعضوية ممثلين عن إمارة المنطقة ، ومديرية الدفاع المدني ، وأمانة المنطقة أو البلدية ، ويتضمن التعليق جميع الموظفين. المدرسة ، حيث يقتصر تعليق الدراسة على المدارس في نطاق الظروف المناخية ، والتعميم من التعليق لا يتم تعميمه على جميع مدارس الإدارة التي لم يتم تغطيتها في هذه الحالة، بحسب ما نشرته الصحف السعودية.