السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن
السعودية تقرر توطين 3 أنشطة ومهن

السعودية تقرر للمرة الثانية علي التوالي ، توطين 3 أنشطة ومهن جديدة في سلسلة المضي قدماً ، نحو سعودة المهن والوظائف وإقتصارها علي مواطنين سعوديين .

السعودية تسعود الوظائف وتقرر توطين 3 أنشطة ومهن جديدة للمرة الثانية علي التوالي ، أصدر وزير الموارد البشرية السعودي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ثلاثة قرارات وزارية لتوطين عدد من الأنشطة والمهن في سوق العمل ستوفر 51 ألف وظيفة لمواطنيها.

هذا ووفقا لما أوردت وكالة "الأنباء السعودية"،اليوم الأربعاء، شمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة والمولات، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

ومن هذا الصدد فقد تضمن القرار الثاني زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وايضا فقد اشتمل القرار الثالث زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

حيث توقعت الوزارة ايضا أن تسهم هذه القرارات في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، مشددة على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة والالتزام بما جاء فيها من المنشآت التجارية، وذلك تجنبًا لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.