السعودية تقرر فتح المنافذ وإلغاء تعليق الطيران السعودي الدولي
السعودية تقرر فتح المنافذ وإلغاء تعليق الطيران السعودي الدولي

في سياق النص قررت المملكة العربية السعودية إنهاء الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا (كوفيد 19) في العديد من الدول ، والتي تضمنت تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين ودخول المملكة العربية السعودية من خلال البدء في استخدام الموانئ الجافة والبحرية لمدة أسبوع. تم تمديدها لمدة أسبوع آخر حتى تنتهي اليوم.

في سياق المحتوي وفقًا للوائح "SPA" ، سيكون من يدخل المملكة من غير المواطنين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة. وفي هذا البلد ، شرط انتشار فيروسات كورونا المستجدة الطافرة هو أن أولئك الذين يرغبون في دخول البلاد ومكث الشخص لمدة لا تقل عن 14 يومًا ، وقبل دخوله المملكة العربية السعودية انتشر الفيروس الطافر خارج البلاد ، وأجريت اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل بعد انتهاء هذه الفترة ، والتي أثبتت عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد حديثًا.

كما قررت السماح للمواطنين بدخول الظروف الإنسانية والضرورية ، وهذه الدول تأتي من دول تنتشر فيها طفرات جديدة وفيروسات كورونا المستجدة ، وسيتم عزلهم في منازلهم لمدة 14 يومًا ، ويخضعون لفحصين PCR ، ويصل الأول. بعد 48 ساعة فقط. ، اليوم الثالث عشر هو اليوم الثاني في نهاية الحجر.

أكدت المملكة العربية السعودية أنه بالنسبة للدول التي سجلت حالات إصابة جديدة بسلالات كورونا ، قبل نهاية فترة الحجر الصحي لليوم السادس ، سيتم ملاحظة عزل الأشخاص منها خلال 7 أيام والخضوع لفحوصات PCR.

واختتمت بالقول إنه فيما يتعلق بالدول الأخرى ، يتم تنفيذ الإجراءات التي يتم اتباعها حاليًا ؛ إجراء العزل المنزلي لمدة 7 أيام ، أو العزل المنزلي لمدة 3 أيام ، والاختبارات المعملية باستخدام تقنية PCR.

وأوضح المصدر في التفاصيل أنه بالإضافة إلى البيان الصادر بتاريخ 12/1/2020 م والذي يتضمن الإعلان عن موعد رفع القيود عن مغادرة المملكة والسماح بفتح الموانئ لاحقًا ، والبيان الصادر. الموافق 1/2/2021 م تحتوي على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطبقة على القادمين إلى المملكة .

وذلك في ظل استمرار وباء كورونا المستجد ، وما تشهده دول العالم من موجة ثانية من ذلك. جائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحولة من الفيروس تكون أسرع في معدلات الانتشار.

وبسبب انخفاض حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية ، وحفاظا على سلامة المواطنين وصحتهم. وللحفاظ على الإصابة منخفضة في المملكة.

وأهمية استكمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة وتوزيعها على مناطق الملك. دوم لتحصين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة بسبب الإصابة بالمرض تود وزارة الداخلية أن تعلن أنها ستبدأ يوم الأربعاء 18/8/1442 هـ الموافق 31/3/2021 م:

(أ) السماح للمواطنين بالسفر خارج المملكة والعودة إليها.

(ب) الرفع الكامل لتعليق الرحلات الدولية.

(ج) الفتح الكامل للموانئ البرية والبحرية والجوية.

(د) يكون تنفيذ ما سبق وفق الإجراءات والاحتياطات التي تحددها اللجنة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.