السعودية تقوم بإخلاء 30 مهنة من الوافدين وتنهي توظيفهم في 18 مهنة جديدة
السعودية تقوم بإخلاء 30 مهنة من الوافدين وتنهي توظيفهم في 18 مهنة جديدة

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن جميع الاعمال والوظائف التي سنتحدث عنها لاحقا مازال الوافدين والمقيمين يعملون بها ولكن سيتم توطين كافة هذه الأعمال بشكل كامل تقريبا في هذا العام 2020.

أصدرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية وإستئنافا لجهود المملكة العربية السعودية 2030، التي تشمل أهدافها توفير إقتصاد قوي وتوفير فرص عمل للمواطنين السعوديين العاطلين عن العمل والخريجين الجدد، عن حضور الوافدين العمل في 18 مهنة.

حيث أكد مصدر في الوزارة بأن كافة المهن التي سنتحدث عنها لاحقا في مقال أخر الوافدين يعملون بها ولكن سيتم إنهائها بشكل كامل خلال عام 2020.

وسوف تبدء عملية حضر المهن في قطاع السياحة لتتضمن، كافة الفنادق من ثلاث نجوم فما فوق، وأيضا الشقق للسياح، ومن بين المهن التي تم إنهائها أيضا، هذه المهن خصوصا بالحجز والتسويق، ومنصب نائب مدير فندق، ورئيس قسم المبيعات، والمشرف على النادي الرياضي وغيرهم من وظائف أخري.

توطين 30 وظيفة في المملكة

من الممكن فقط للمواطنين السعوديين العمل في مكاتب استقبال الأمتعة وحجز الغرف، والعمل في مهنة نادل في المطاعم والمقاهي وفي مكاتب الاستقبال، ولن تتم تأثيرها القيود على وظائف مثل الحمال والسائق وحارس البوابة أيضا.

وأيضا ستكون هذه القيود نافذة المفعول اعتبارا من نهاية هذا العام 2020، وسوف يتم تنفيذها بالكامل بحلول نهاية العام القادم، لتصل نسبة 100 % على كافة المهن التي نشرناها في هذا التقرير.

قد يعجبك :

الجوازات السعودية تطرح عدة قرارات سارة للوافدين وعائلاتهم

الجوازات السعودية تصدر قرار يخص دخول وخروج الوافدين والزيارة.. تعرف عليه الان 

الجوازات السعودية تصدر عدة مخالفات يتم معاقبة الوافدين عليها.. إستعدوا