السعودية تكشف عن الأجراءات اللازمة للبقاء في المملكة.. من يوم السبت المقبل!
السعودية تكشف عن الأجراءات اللازمة للبقاء في المملكة.. من يوم السبت المقبل!

قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن الأجراءات اللازمة والتي من الضروري إجرائها للبقاء في المملكة العربية السعودية، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالكشف لكم عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر والأجراءات التي يجب إتباعها لبقاء الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. 

يوجد العديد من الشروط والخطوات والأجراءات الأساسية التي يعرف كافة الوافدين والمقيمن أنه يجب أن تتوافر بهم لبقائهم وبقاء عائلاتهم وزوجاتهم وأبنائهم في المملكة العربية السعودية، وفي هذا الوقت الذي يمر به البلاد والعالم بأسره بسبب فايروس كورونا المستجد ((كوفيد - 19 ))، فيما يخص إجراءات الدخول والخروج والسفر والإقامة.

من شروط بقاء الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أو في أي دولة، بأن لا يكونوا عبئا على الدولة، وإنما يجب أن يكونوا أفردا منتجين، من ذوي التخصصات الهامة والضرورية أيضاً.

حيث قام مصدر إعلامي مطلع بالمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالاعلان أنه لبقاء الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، من الضروري أن تتوافر بهم عدة شروط.

الشروط الأساسية لتجديد هوية المقيم للوافد ولأبنائه

- أن يكون للفرد إقامة نظامية مدفعة الرسوم بشكل كامل، وخالي من الأمراض.

- أن يكون ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه ولا يوجد عليه رسوم مستحقة غير مدفوعة.

- أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا.

وعندما لا تتوافر أي من هذه الشروط فأي وافد أو المقيمين، لن يتمكن من الحصول على إقامة نظامية، وعند موعد تجديد الإقامة سوف يتم تسريحه إلى خارج المملكة العربية السعودية لأن القوانين والأنظمة في هذا الموضوع واضحة للكل.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن الأجراءات اللازمة والتي من الضروري إجرائها للبقاء في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

الجوازات..اجراءات تتعلق بأسعار الخروج والعودة والمرافقين والعمالة

السعودية تصدر قرار بتسديد أقساط الوافدين العاملين في عدة مهن.. مفاجأة

السعودية تصدر طرق تمديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين والمرافقين مجاناً