السعودية تكشف عن المهن المسموحة للوافدين
السعودية تكشف عن المهن المسموحة للوافدين

السعودية تكشف عن تقرير مفصل وقائمة بالمهن المسموحة للوافدين ، بعد قرار توطين المهن الذي نشر امس وتناولتة كافة الصحف والمواقع ، ومن خلال هذا المسار سوف ننشر لكم هذه القائمة بالتفاصيل .

السعودية تكشف عن المهن المسموحة للوافدين بعد قرار توطين المهن ، حيث قد أصبحت هناك وظائف في المملكة العربية السعودية لا يسمح لأي عامل أجنبي العمل بها ويسمى توطين المهن السعودية، إذ اقتصرت فقط على العمالة المحلية السعودية.

ومن هذا المنوال فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن توطین مھنة التعلیم وكذلك المحاماة في المملكة العربیة السعودية وذلك بحسب ما أعلن عنه وزير الموارد البشرية والتنمیة الاجتماعیة السعودى.

هذا وقد صدر القرار رفقة بعض القرارات الأخرى من ضمنھا إشراك الجامعیین في سوق العمل في أوقات الفراغ أو في أوقات الإجازات، كما تم إقرار المساھمة في مبادرة تحسین العلاقة التعاقدية وترجیح كفة المتعاقدين من السعوديین والعديد من القرارات الأخرى التي سنتعرف علیھا، بحسب بيان الوزارة.

وعبر صحيفة الوسط نقدم لك دليل المهن المقتصرة على الأجانب والتي تم إلغاء سعودتها عامي 2020 و2021 ، ويسمح للأجانب بالعمل بها وهي مدير المبيعات والمحاسبون ومندوب المشتريات وأمناء المستودعات الصيدلية ، وايضا السكرتير الطبي والسكرتير التنفيذي ومدراء الحسابات  ، وكذلك كتاب الحسابات والصيدلاني والبائع في المحلات والممرضون والممرضات .