عاجل السعودية تعلن تمديد تأشيرة الخروج النهائى هذا الفئة ودون مقابل
عاجل السعودية تعلن تمديد تأشيرة الخروج النهائى هذا الفئة ودون مقابل

اعلنت الجوازات السعودية فى صباح اليوم الاحد القادم عن تمديد مجانى لبعض الجنسيات من المقيمين بالمملكة السعودية ولكن هذا التمديد مجانى بنسبة 100 بالمئة كما شمل التمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي آليًّا دون مقابل اليكم التفاصيل..

اندلع فيروس كورونا جديد في معظم دول / مناطق العالم ، مما أدى إلى توقف العديد من الحياة الطبيعية والأعمال الروتينية ، بما في ذلك تعليق جميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية بين الدول ، وقد تمكنت المملكة العربية السعودية من تفاديه الإضرار بساكنيها ، والضرر ناتج عن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج وتجديد حق الإقامة إلكترونياً ، ومؤخراً وبناءً على تعليمات كريمة بدأت الإدارة العامة للجوازات في تمديد صلاحيتها تلقائياً.

 فترة تأشيرة الخروج النهائي لجميع الأجانب وهي مجانية عن فترة التمديد قبل تاريخ تمديد المملكة إلى 1442/3/14 هـ الموافق 31 م بتاريخ 10/2020 م ، ولا يتم استخدامها خلال فترة تعليق دخول وخروج المملكة.

كما أشارت الجوازات إلى أنّ تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين تم إلكترونيًّا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني من خلال النظام الآلي دون مراجعة مقار إدارات الجوازات، حيث بلغ عدد التأشيرات التي تم تمديدها 28.884 تأشيرة.
 

ويأتي هذا التأجيل الذي أصدره وزير المالية في إطار جهود المملكة المستمرة للتعامل مع آثار وعواقب وباء فيروس كورونا المستجد ، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين. لتقليل الأثر الاقتصادي والمالي.