السعودية تعلن ترحيل اى تأشيرة تحت مسمى عامل ترحيل نهائى
السعودية تعلن ترحيل اى تأشيرة تحت مسمى عامل ترحيل نهائى

السعودية تلغى تأشيرة عامل وتضع رسوم وجنسيات معينه سيطبق عليها الفحص المهنى لأستخرج تأشيرة عامل فى السعودية اليكم التفاصيل..

وقال نايف العمر ، مدير برنامج الامتحانات المهنية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: إن تطبيق برنامج الاختبار المهني يبدأ في ديسمبر ، وهو عام اختياري قبل أن يصبح إلزاميًا.

وأضاف أنه على هامش الندوة التي عقدت في غرفة تجارة أسالسيا أمس ، تمت مراجعة تفاصيل وتطوير خطة الفحص المهني ، حيث تراوحت تكلفة خطة الفحص المهني من 450 إلى 600 ريال داخليًا. عندما تكون في الخارج ، ستصل إلى 100 إلى 150 ريالًا في مراكز أجنبية مختارة ، وسيتم إطلاقها أولاً للعمال الهنود من سبع دول. بسبب كمية العمل الكبيرة التي يجلبونها. وأوضح أن الدول السبع هي: الهند في المرحلة الأولى ، والفلبين في المرحلة الثانية ، وسريلانكا وإندونيسيا ومصر وبنغلاديش وباكستان في المرحلتين الثالثة والرابعة. وطبقاً لبيانات من قطاع الاقتصاد ، فإن عدد العاملين في هذه البلدان يمثل 95٪ من العمالة المهنية التي تم جلبها.

وأشار إلى أن نقطة الانطلاق ستبدأ في صناعات السباكة والكهرباء ، وسيراقبها أكثر من 200 ألف عامل في السوق في ديسمبر من العام المقبل ، وستدخل المرحلة الثانية (التبريد والتكييف ، وصناعات الطاقة والسيارات ، والتكييف). ) في أبريل 2020. الميكانيكي) ، المرحلة الثالثة احترافية (النجارة والتزوير واللحام) ، يوليو 2020 ، والمرحلة الرابعة أكتوبر 2020 الاحترافية (الجص والطلاء والبلاط) ، وأخيراً يناير 2021 المهنية (البناء والسباكة والكادر الفني). وأوضح أنه سيتم تزويد العامل بشهادة صالحة لمدة خمس سنوات وستصدر شهادة بعد التفتيش على أكثر من 50٪ من العاملين بالمنشأة.

إلغاء تأشيرة أو مهنة عامل أو عامل وتأكيد أن الخطة ستكون مطلبًا إلزاميًا لعمل المملكة في المستقبل وتغيير المهنة وتجديد العقد ؛ باستثناء منصة اعتماد ونظام إصدار التأشيرات المستخدم للدخول في المناقصات الحكومية . وأضاف: إن الوزارة بصدد وضع خطة لتصنيف المهن وهيكل بعض المهن وأسمائها من حيث الإقامة والتأشيرات. يرجى ملاحظة أنه في المستقبل سيتم إلغاء التأشيرة أو مهنة عامل أو عامل نهائيًا من نظام وزارة التربية والتعليم. هذا يتطلب من الشركة تعديل المهنة.