جاء ضمن اخبار السعودية انباء عن أخبارتعم السرور بين الوافدين وتسر خاطر 13 مليون مقيم بالمملكة السعودية وعوائلهم وكما نقلت لكم صحيفة الوسط اخر التفاصيل .

 وفى سياق متصل لما نقلته صحيفة الوسط نيوز حيث قدمت السعودية الكثير للزائرين والوافدين والعاملين بها من مختلف دول العالم، وسعت لإبقائهم في أماكن عملهم مكرمين معززين لا يحتاجون شيئا، ومن المفاجآت التي بطريقها للتنفيذ بحسب مصادر مطلعة وحسب خطة وزارة العمل في هذا العام، فأن دراسة إلغاء نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر قيد التقدم وقاربت على البدء مع إقتراب العام القادم.

وفى سياق متصل فيما سيكون عام 2020 والعام المقبل 2021 مليئ بالأخبار الطيبة التي تتمثل في توقف إرتفاع رسوم المرافقين، لأن زيادة الرسوم وبحسب المصدر ستقف عند حد 800 ريال على المرافقين وهي آخر زيادة كما أوضحت الجوازات في وقت سابق.

جاء إستكمالا لسلسلة المفاجآت فأن عام 2020 سيحمل في طياته أيضا إعادة عمل الوافدين لنحو 20 مهنة قد تم سعودتها في وقت سابق، وأقر المصدر بأن المملكة ستعيد تلك المهن للوافدين بشكل نهائي.

اما بالنسبة الى فيما يخص الرسوم الخاصة بالمقابل أيضا، فقد أعلنت السعودية قبل أيام وكأولى خطوات بتغير حياة الكثير من العمالة الوافدة التي تعاني من ضغوط مالية وأزمة أنها تتكفل بدفع تلك الرسوم عنهم لمدة خمس سنوات، وهذه بادرة طيبة من المملكة، وهذا ما طبق منذ أيام قليلة بأوامر من الملك سلمان حفظه الله.

وفى سياق متصل وعبر حديثنا الموصول حول هذا الخبر المفرح فنرجو ان نكوم واصلنا اعمالنا بنقل الاحداث عبر صحيفة الوسط نيوز الى الجميع ونشكركم لتواصلكم معنا .