رفع قيود السفر على هذا الدول المحظورة
رفع قيود السفر على هذا الدول المحظورة

أصدرت السلطات السعودية مساء اليومالسبت الموافق 13 فبراير 2021 بشأن ترفع قيود السفر على هذا الدول المحظورة وهذا ما نقلته صحيفة الوسط الاخبارية من تفاصيل....

وأشار بيان الوكالة إلى أنه ابتداءً من 11 فبراير ، سيتم رفع الحظر على السفر الداخلي والصلاة في المساجد والعودة إلى أماكن العمل.

فيما سيبقى تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت مبكر من مساء الاربعاء الماضى ، أن المملكة ستبدأ الثلاثاء بتخفيف قيود حظر التجول، الذي فرضته بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن ترفعه كليا في كافة المناطق ما عدا مدينة مكة بدءا من 11فبراير.

وأوردت الوكالة في بيان أنه سيتم رفع القيود على ثلاث مراحل تبلغ ذروتها بإنهاء حظر التجول بشكل كامل باستثناء مدينة مكة، بدءا من 11فبراير.

فيما سيبقى تعليق الحج والعمرة حتى إشعار آخر. وستشهد المرحلة الأولى، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، تقليص حظر التجول الشامل من 24 ساعة ليسري بين الثالثة عصرا حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وسيسمح باستئناف السفر بين المناطق وبعض أنشطة تجارة التجزئة والجملة بما في ذلك مراكز التسوق.
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنها ستسمح باستئناف الرحلات الداخلية ، لكن الحظر على الرحلات الدولية سيظل ساري المفعول. كما ستسمح المملكة للعاملين في القطاعين العام والخاص بالعودة إلى العمل. سيتم حظر التجمعات الاجتماعية لأكثر من 50 شخصًا ، بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات.

بعد 11 فبراير ، سيُطلب من المواطنين ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة ومراقبة تدابير الصحة العامة والمسافة الاجتماعية.

ستبقى مكة المكرمة مرحلة كاملة لبقية المملكة العربية السعودية ، لأن وقت الحظر سيتم تعديله من الساعة 3 عصرا حتى 6 صباحا حتى 20 يونيو ، ثم حتى الساعة 8 مساء.

اعتبارًا من 11 فبراير ، سيسمح للمساجد بإقامة الصلاة ، وفرضت المملكة العربية السعودية حظر تجول لمدة 24 ساعة في معظم المدن والبلدات ، ولكن مع بداية شهر رمضان ، تم تخفيض حظر التجول في المسجد.

خلال عيد الفطر ، الذي يبدأ يوم الأحد ، سيتم تنفيذ حظر تجول كامل. وسجلت المملكة العربية السعودية 74795 حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 وبلغ عدد القتلى 399.
 
لا تزال المملكة العربية السعودية تسجل في المتوسط ​​حوالي 2000 حالة في اليوم.