السعودية.. رسوم وخطوات تمديد الإقامة للعائلة والأبناء بعد كورونا
السعودية.. رسوم وخطوات تمديد الإقامة للعائلة والأبناء بعد كورونا

قامت المملكة العربية السعودية، بإصدار رسوم وخطوات وشروط تمديد رخصة الإقامة للعائلة والأبناء والزوجة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

قامت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، حيث أنها عدلت بعض القرارات التي تتعلق بالوافدين فيما يخص بالإقامة، بالإضافة إلي الرسوم، وأعلنت الجوازات السعودية أن عملية تجديد الإقامة متاحة في كل وقت من خلال موقع أبشر.

خطوات تمديد الإقامة للوافدين

أعلن مصدر رسمي بالجوازات السعودية في المملكة أن الوافد يمكنه التأكد من صلاحية هويته من خلال خدمة أبشر بينما حددت الجوازات السعودية أسعار رسوم تجديد الإقامة تبعًا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من الجوازات السعودية.

طرق تجديد الإقامة

- الدخول علي موقع الوافد.

- القيام بملء البيانات.

- الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

- أنقر على أيقونة تجديد الإقامة.

- ملئ البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها وهي التي تتمثل في القيام بدفع مصروفات عن طريق البنك.

- وبعدها الدخول على موقع وزارة الداخلية فالمملكة.

- ثم قم بالنقر علي أيقونة اسم العامل، ثم ستقوم كل بياناتك بالظهور في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة هذه البيانات.

- ثم انتقل لأخر الصفحة، ثم قم بتسجيل البيانات المتعلقة بجواز سفرك، ثم قم بالنقر علي زر الموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بصورة كاملة.

رسوم تمديد الإقامة

- الرسوم المتعلقة بتمديد هوية مقيم بخطوتين، هما :

الخطوة الأولى من خلال الحساب البنكي، أو من خلال تسديدها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات السعودية أو لوزارة الداخلية فالمملكة العربية السعودية وبلغت رسوم تجديد الهوية للتمديد 100 ريال سعودي، بينما لأصحاب الهوية المنتهية فقد وصلت إلي 500 ريال سعودي.

قد يعجبك:

الطيران السعودي يصدر شروط السفر للوافدين حتي نهاية 2020

السعودية تلغي نظام الإقامة وتستبدله بنظام جديد وسهل للوافدين!!