السعودية .. شروط جبرية تفرضها وزارة الصحة علي الوافدين!!
السعودية .. شروط جبرية تفرضها وزارة الصحة علي الوافدين!!

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أصبح المصير شبه مجهول ولا أحد يعلم كيف ومتى سنتنهي هذه الأزمة .. التفاصيل!!

في حديث اعلنه متحدث الصحة، عد تزايد وخوف عديد من دول العالم بشأن تفشي فايروس كورونا المتسجد، أمسى المصير شبه مجهول، ولا أحد يعرف كيف متى سنتنهي تلك الأزمة، في وجود الأوضاع الراهنة وعدم إيجاد العلاج الملائم للفيروس رغم وصولنا لقرب آخر العام 2020.

إذ علل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي، أن أكثر سهولة طريقة للوقوف على أسوأ الاحتمالات التي قد تتم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، هي مواصلة التجارب العالمية في بعض الدول التي تأخرت في التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

والأبرز من ذاك أن لا يتوصل واحد من لعلاج قاضي لذلك الفيروس، وتزداد أعداد الإصابة بالفيروس الأمر الذي يتسبب في إنهدام النظام الصحي في أي دولة تزيد فيها حالات الإصابة ولذا ما قد لا يحمد عقباه وخاصة تنعكس نتائج هذا على الوافدين من جميع الدول إذ السفر والخروج والإختلاط والتنقل، وحرص البلد على عدم إستقبال أي شخصيات من أنحاء موبوئة.

وتحدث العبدالعالي في مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة، إن المملكة لا تزال في مدد قبل الأوَان واستباقية من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، موضحاً أن الابرز من هذا هو التزام الجميع بها لتجنب الحكايات المحزنة التي مرّت بها الدول الموبوءة بالفيروس، وعلى الرغم هبوط أعداد الإصابات وحالات الوفاة لكن ذاك لا يطمئن لغاية حالا ويجب إنتهاج الانتباه والحذر من ما قد تجيء به فترات Covid 19 المقبلة.

وبالنسبة الي الشروط فهيا كالاتي :

1) الحفاظ علي مسافة جسدية أمنه 

2) إرتداء الكمامة الطبية في الأماكن المزدحمة والأماكن العامة، وفي أماكن المصالح الحكومية.

3) الالتزام بكافة الأجراءات الأحترازية لتجنب تفشي الفيروس.