السعودية فرض حظر التجوال ربما منه ورفع الاجراءات الوقائية باستثناء البعض منهم
السعودية فرض حظر التجوال ربما منه ورفع الاجراءات الوقائية باستثناء البعض منهم

يبدأ اليوم الأحد ربما فرض حظر رفع الإجراءات الوقائية باستثناء البعض منهم لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في المملكة ؛ وذلك بناءً على "مؤشرات مطمئنة لتطور المنحنى الوبائي في المملكة".

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تم إرفاقه ببيانات صادرة بتاريخ 21 جمادى الآخرة 1442 هـ / 3 فبراير 2021 م ، وفي 2 رجب 1442 هـ / 14 فبراير 2021 م المقدمة من الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد) - 19) ومؤشراته المهدئة على تطور المنحنى الوبائي في مناطق المملكة - تقرر عدم تمديد الإجراءات الاحترازية الواردة في البيانين المذكورين بشأن وقف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية ، وإغلاق دور السينما ومراكز الترفيه الداخلية وغرف الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق وغيرها ، والممرات والمراكز الرياضية ، وتوفير خدمات المشتريات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما شابه ذلك. ؛ من يوم الأحد 23 رجب 1442 هـ / 7 مارس 2021 م باستثناء الإجراءات التالية:

- تعليق جميع الفعاليات والحفلات بشكل مستمر: ويشمل ذلك حفلات الزفاف واجتماعات الشركات وما شابه ذلك ، في قاعات الحفلات وأماكن الزفاف المستقلة أو المرتبطة بها في الفنادق ، وكذلك فترات الراحة والمخيمات المستخدمة لهذه الأغراض ؛ هذا حتى إشعار آخر.

الحد الأقصى للبقاء على قيد الحياة للأشخاص الذين يتجمعون في المناسبات الاجتماعية في (20) شخصًا.

وأشار المصدر إلى ضرورة اتخاذ جميع هذه الإجراءات ، بما في ذلك التوزيع المستمر للصلاة في الجنازات في المقابر في جميع أوقات اليوم ، وعدم الرضا عن استخدام الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة لجميع الأنشطة. وذلك حفاظا على الصحة العامة للمجتمع وحماية المكاسب التي تحققت مؤخرا على جميع المستويات.

وأكد أنه سيتم تكثيف حملات التفتيش في المرحلة المقبلة للتأكد من التزام جميع الأشخاص والمنشآت بالإجراءات الاحترازية وتغريم الجناة.

وأشار المصدر إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة. وهذا يتماشى مع تطور الوضع الوبائي.