قرارات حازمة حول إصدار تأشيرات الدخول
قرارات حازمة حول إصدار تأشيرات الدخول

اعلنت المملكة السعودية اليوم الثلاثاء قرارات حول إقامة الوافدين بالسعودية وإستخراج تأشيرات خروج وعودة فى ظل الحظر الموضوع , وهذا لمن هم داخل وخارج المملكة ..

صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال حسابها على موقع التواصل أن هذا امتداد للظروف الإنسانية والخاصة للأخوة المقيمين الذين أصدروا تأشيرات دخول وخروج سارية المفعول قبل إصدار قرار الإيقاف وهم غير موجودين حاليًا في المملكة. سيتم تمديد التأشيرات الصادرة لهم تلقائيًا ومنحهم فترة صلاحية تأشيرة مماثلة لفترة التعليق ، خاصة في هذه الحالات ، يتم تعليق قرار السفر مؤقتًا حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا الجديد.

قال مصدر في إدارة الجوازات إنه لمن لديه تأشيرات دخول وخروج وتصاريح إقامة على وشك الانتهاء ، ستتم معالجة تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات الصادرة لهم ، وسيتم إصدار بيان رسمي هنا. لاحقًا ، في هذه الحالة ، سيوفر جواز السفر العديد من الاستثناءات والخدمات للأجانب مجانًا.

وأشار المصدر إلى أن جميع السائحين الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة مختلفة يحتاجون إليها ، وستتاح لهم فرصة تجديد إدارة الجوازات بدفع الرسوم التالية: زيارات متعددة وزيارات فردية ، حتى لو أكمل فترة الزيارة بأكملها. (180 يوم).