السعودية مهن متوقع أن يودع أصحابها المملكة للأبد خلال ساعات قائمة جديدة 
السعودية مهن متوقع أن يودع أصحابها المملكة للأبد خلال ساعات قائمة جديدة 

في سياق المحتوي ومن المتوقع. أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية قرارا بنقل عدد من المهن الإدارية والتنظيمية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي إلى المهن التشغيلية والتخصصية. تضمن هذا القرار إعادة توطين الفنادق المصنفة 3 نجوم وما فوق: شقق فندقية ومنتجعات وفيلات فندقية حاصلة على تصنيف 4 نجوم فما فوق ، وفقًا للقرار ، أعلنت وزارة العمل أن المهن التي يعمل فيها رجال ونساء من المملكة العربية السعودية محدودة. حتى 100٪ في الأقسام والوحدات الداخلية التالية:

(حجوزات ، شراء ، تسويق ، استقبال) ، باستثناء المسابقات التالية (بورتر ، خدمة صف السيارات ، سائق ، كونسيرج).

كما كانت هناك وظائف للعديد من الوظائف الجديدة التي سنذكرها بنسبة 100٪ وهي (نائب مدير الفندق ، نائب مدير قسم تقنية المعلومات ، مدير القسم ونائب مدير قسم المبيعات ، الممثل الإداري ومندوب المبيعات ، الصحة. مدير النادي ، مدير الخدمات العامة في فندق ، كاتب استقبال ، متلقي طلب خدمة الغرف ، صاحب مطعم أو مقهى ، مرشد سياحي ، سكرتير تنفيذي ، كاتب أول ، موظف إداري ، منسق إداري).

بلغت نسبة المواقع للمهن المتعددة 70٪ ، ومن هذه المناصب مدير مبيعات ومدير مبيعات للمؤتمرات والفعاليات وما لا يقل عن موظف واحد في هذه المهن إن وجدت لكل منشأة (مدير أطعمة ومشروبات ، صالة مدير الخدمة ، رئيس قسم المأدبة ، مدير المغسلة)) حسب القرار.