السعودية.. موعد إنهاء مهن الوافدين العاملين بالقطاع الخاص وترحيلهم من المملكة
السعودية.. موعد إنهاء مهن الوافدين العاملين بالقطاع الخاص وترحيلهم من المملكة

قامت المملكة العربية السعودية، بإصدار موعد وتواريخ إنهاء عمل ووظائف الوافدين العاملين بالقطاع الخاص وترحيلهم من المملكة العربية السعودية. ...

قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بإصدار عدة قرارات عديدة في الفترة الأخيرة تخص سعودة وتوطين المهن والوظائف، وأخر القرارات كانت، إصدار وزارة العمل بتواريخ ومواعيد إنهاء بعض المهن والوظائف علي حسب الإسم إبتداءً من غداً، بحيث سوف يكون مصير بعض الوافدين والمقيمين ترحيل مهنهم بشكل كامل وكلي.

قرار وزارة العمل

وتضمن هذا القرار ترحيل الكثير من المهن والوظائف في قطاعات مختلفة تجارية وصناعية وسياحية، وتضمن هذا القطاع السياحي، الفنادق المصنفة ب 3 نجوم فأعلى : الشقق الفندقية ، المنتجعات ، الفلل الفندقية المصنفة بمستوى 4 نجوم فأعلى، وتبعاً للقرار ، فإن وزارة العمل أصدرت أن هنالك مهن ووظائف تقتصر علي العمل السعوديين والمواطنين والسعوديات بنسبة 100% في الإدارات التالية وما يتبعها من وحدات داخلية وهي:  (الحجوزات، المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية)، ماعدا المهن والوظائف الأتية (حامل الحقائب، عامل صف السيارات، السائق، البواب).

المهن التي يقتصر عليها العمل

وأيضا يقتصر العمل على المواطنين السعوديين والسعوديات بنسبة 100% في مهن ووظائف :  (نائب مدير فندق، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة ومساعد مدير إدارة المبيعات، مندوب وإداري وممثل المبيعات، مشرف النادي الصحي، مشرف خدمات عامة في فندق، كاتب استلام بضائع، مستلم طلبات خدمة الغرف، مضيف مطعم أو مقهى، كاتب استعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، كاتب إداري عام، موظف إداري، منسق إدارة).

ولكنها لم تقل نسبة التوطين عن 70% في منتهي مدير مبيعات ومدير مبيعات المؤتمرات والمناسبات، ولا يقل عن المواطنين عن موظف واحد في هذه المهن والوظائف لكل منشأة  (مشرف أغذية ومشروبات، مشرف خدمة الغرف، مشرف قسم الحفلات، مشرف مغسلة)، تبعاً لما أوضحه القرار.

قد يعجبك :

ولى العهد الامير محمد بن سلمان يحقق وعودة وينفذ اول حلم للوافدين.

الجوازات تصدر 3 قرارات بخصوص الإقامة والدخول والخروج.. مفاجأة

الجوازات تصدر رسوم الدخول والخروج للعائلة بعد إنتهاء كورونا.. الأسعار الجديدة