السعودية.. هل سيتم حساب زوجة المواطن غير السعودية ضمن متطلبات التوطين؟ .. الرد
السعودية.. هل سيتم حساب زوجة المواطن غير السعودية ضمن متطلبات التوطين؟ .. الرد

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بإصدار موقف زوجة المواطن غير السعودية من موضوع التوطين، حيث قام أحد المواطنين بالتساؤل عن هذا الموضوع قائلاً هل سيتم إحتساب زوجة المواطن غير السعودية ضمن متطلبات التوطينن، وبعدها تم الرد عليه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتأكيد أن زوجة المواطن غير السعودية (( الأجنبية ))، لا يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين؛ وهذا كان بعد تساؤل أحد المواطنين قائلًا: «هل تحسب أم المواطن وزوجة المواطن من ضمن متطلبات التوطين أم لا؟».

وجاء إجابة الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، مشيراً إلي: «أم المواطن غير السعودية، لا يُسمَح لها بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين، ولكن يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين».

وأكمل: «زوجة المواطن غير السعودية لا يسمح لها بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، ولا يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين».

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية اليوم بإصدار موقف زوجة المواطن غير السعودية من موضوع التوطين، حيث قام أحد المواطنين بالتساؤل عن هذا الموضوع قائلاً هل سيتم إحتساب زوجة المواطن غير السعودية ضمن متطلبات التوطينن، وبعدها تم الرد عليه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قد يعجبك :

حساب المواطن يصدر الإجراءات اللازمة في حالة ظهور (غير مؤهل)

حساب المواطن يصدر موعد صرف دفعة أكتوبر من الدعم

تعرف على اجراءات تجديد ومد فترة تأشيرة الاقامة وهم خارج المملكة