السعودية..هل سيعود حظر التجوال مجدداً بالسعودية.. ترقبوا
السعودية..هل سيعود حظر التجوال مجدداً بالسعودية.. ترقبوا

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وعلى لسان مصدر ان المملكة العربية السعودية تسيير بإتجاه صحيح حول الانتصارعلى فيروس كورونا المستجد، فى ضوء ذلك تم إتخاذ قرارات، وذلك رداً على استفسار يتعلق بمدى فرض منع التجوال الشامل مرة أخرى في ظل عدم معرفة إلى أين تستقر الامور فى الدول.

حظر التجوال علي السعودية

وقال العبد العالي إن المؤشرات التي تتم لا ترتكز على قضية كم عدد الحالات التي تُرصد، ولكن ترتبط بتوزيع وأماكن تفشى الفيروس، وتقييم سرعة الانتشار، والاكتشاف المبكر للفيروس كورونا والوضع الصحي لمن تصيبيهم العدوى، ونسبة التعافي ونسبة حالات الوفيات ومستوى والالتزام بتنفيذ الاحتياطات الاحترازية.

وتابع العبد العالي أن جميع هذه العوامل التي تم ذكرها تقيّم، ويتم بواستطها اتخاذ القرارات وتقييم مستويات المخاطر ويتم إجراء الإجراءات الإحترازية، منبهاً إلى أن الدولة اتخذت قرارات استباقية في موعدها، وأثبتت أثرها الإيجابي حتى الآن، ولكن من الممكن رجوع حظر التجوال مجدداً قبل العيد خصوصاً بسبب تدافق الناس وتكدس العمالة في العديد من المناطق.

حيث أوضح أن القدرة موجودة على وضع الاحترازات، وأيضاً إزالتها عند عدم الحاجة لها، أو التخفيف منها، مشيراً إلى أن كل الاحتمالات خاضعة لمستوى التقييم، وهو مستمر وعلى ضوء نتائجه ستصدر القرارات.

بالتفصيل، أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وعلى لسان مصدر ان المملكة العربية السعودية تسيير بإتجاه صحيح حول الانتصارعلى فيروس كورونا المستجد، فى ضوء ذلك تم إتخاذ قرارات.

قد يعجبك :

هل ستعلن المملكة حظر التجوال مجدداً بعد إرتفاع الإصابات بكورونا.. التفاصيل!

الجوازات تكشف عن الرسوم والشروط الجديدة للعودة إلي المملكة بعد الحظر

هل سيتم فرض حظر التجوال في السعودية مجدداً بعد تزايد الحالات ؟