كأس الأبطال الدولي للأندية
كأس الأبطال الدولي للأندية

بمشاركة أكبر الأندية الإسبانية والتي ستبدء من 17 فبراير الي 2 أبريل القادمين .. التفاصيل!!

منذ بدء فاعليات كأس الأبطال الدولي للأندية، وبتوجيه ودعم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، يعلن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، إقامة بطولة كأس الأبطال الدولية للأعمار من 18 إلى 20 عامًا في نسختها الأولى، والتي ستقام في مدن سالو ومدريد وتاراغونا الإسبانية.

يأتي ذلك بمشاركة 8 أندية إسبانية وهما برشلونة، أتلتيكو مدريد، فالنسيا، ألميريا، ناستيك دي تاراغونا، ريال سرقسطة کورنيا، ورايو ماخاداهوندا، بالإضافة إلى فريقين من برنامج الابتعاث.

ومن ناحية أخري، تُقَام البُطولَة بِنِظَام المجموعات خلال الفترة من 17 فبراير إلى 2 أبريل المقبلين، بهدف تطوير وصقل مواهب لاعبي برنامج الابتعاث وإدخالهم في المنافسة مع الفرق الإسبانية.

فيما يحتضن مَلْعَب الِاتِّحَاد الإسباني لَكُرِه الْقَدَم في مدريد المباراة الافتتاحية، بالإضافة إلى ملعب البرنامج في مدينة سالو وملعب نيوإستادي بمدينة تاراغونا، عددًا من مباريات البطولة.

ومن ناحية اخري، قدم هشام طاشكندي مدير بَرْنَامَج الابتعاث السعودي لتطوير مَوَاهِب كُرَةِ القَدَمِ شكره وتقديره لوزير الرياضة، على دعمه المستمر، مؤكدًا أن البطولة تعد من أهداف البرنامج من أجل خوض منافسات على مستوى عالٍ تفيد اللاعبين، وأن العمل عليها كان منذ وقت مبكر، إلا أن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في تأجيلها الأكثر من مرة، نظير الاحترازات الكبيرة في إسبانيا وفترات الحجر المتقطعة.


جديراً بالذكر ولضمان اسْتِفَادَة جَمِيع لاَعِبِي البَرْنامَج ، وَهَذَا بِلَا شَكٍّ سَيَعُود بِالنَّفْع الْكَبِيرِ مِنْ خِلَالِ الاحْتِكَاك بلاعبين يمتلكون الخبرة والقدرة على المنافسة، ولديهم مستويات عالية، بالإضافة إلى مشاهدتهم من قبل كشافي ومدربي الأندية المشاركة والاطلاع على مستوياتهم".