وزارة العمل تبدء العمل بإستخراج تأشيرة الزيارة العائلية
وزارة العمل تبدء العمل بإستخراج تأشيرة الزيارة العائلية

وزارة العمل السعودي تبدء في إستخراج تأشيرات الزيارة العائلية ضمن شروطها الجديدة وعلي الوافدين الألتزام بها .. التفاصيل!! ...

السماح بالعمل دون كفيل، صرح أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون الأيدي العاملة أنه صرت الاحتمالية متوفرة في مواجهة العديد من العاملين في عدد محدود من المهن العمل دون الاحتياج لنظام الكفيل، وهذا لتيسير وظيفة العمالة ورفع المكابدة عنهم في حضور تحكم الكفيل بالوافدين.

ولفت الحميدان أن ثمة مخطط مرتقبة للتخلص من منظومة الكفيل على نحو مجمل، ومع مرور الدهر سيصبح الكفيل من السابق، وتجري حالا عملية التخلص على نحو جزئي من النظام في الكثير من المهن الإدارية والهندسية وغير ذاك.
فيما أشار احد المسؤولين عن شروط الوزارة الي العمل دون الأحتياج الي كفيل.

1) خلو سجل الوافد من السوابق الأمنية

2) إستخراج تقرير صحي يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية التي لا تتعارض مع الأنظمة المعمول بها إضافة إلى وجود التأمين الصحي والبنكي.

3) وفي النهاية يمكن للوافد التقدم بالحصول على الإقامة المميزة والتي تمكنه من العمل دون كفيل وتعفيه من بعض الرسوم التي يدفعها الوافدين، بالإضافة لأن لهذه الإقامة ميزات عديدة كالتملك وحرية التنقل والسفر.

أما بينما يختص تأشيرة الزيارة، ولقد صرحت منابع مطلعة بالجوازات أنه يحق لكل المقيمين المقيمين بصورة شرعية الإستقدام بأسلوب نظامية على يد موقع وزارة الداخلية أو نمط أبشرة، ويحدث القيادة بطلب مستوفي سائر الشروط وبعدها ينهي الإستقدام، إذ أن تأشيرة الزيارة صرت متوفرة ومفتوحة لكل الوافدين.

خاصة في وجود افتتاح نسق التأشيرة السياحية والتي فتح آفاق حديثة في مواجهة المغتربين وسهلت عليهم الوظيفة ليصير نص تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية أمرا ليس بالصعوبة ويحدث بممارسات ميسرة بشكل كبير.

وفيما يخص رسوم تأشيرة الزيارة فهي كالاتي :

تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة 3000 ريال سعودي إذا كانت مدة الزيارة 6 أشهر، وفي حال كانت الزيارة سنة كاملة فإن رسومها تكون 5000 ريال سعودي لكل طلب تأشيرة.