السعودية .. وزارة العمل تفاجئ الوافدين بالقطاع الخاص بهذا القرار .. التفاصيل!!
السعودية .. وزارة العمل تفاجئ الوافدين بالقطاع الخاص بهذا القرار .. التفاصيل!!

اعلنت احدي الجهات المسؤولة في وزارة العمل عن خطوة كبيرة ومفاجأة سارة الآن ستغير أحوال الوافدين العالقين في المملكة .. التفاصيل!!

في بيان اعلنته وزارة العمل السعودي والذي اقرت فيه، عن خطوة كبيرة ومفاجأة سارة الآن ستغير أحوال الوافدين العالقين والذين لا يستطيعون الخروج والتنقل في ظل أوضاع البلاد بسبب فيروس كورونا، كما ستساعد الوافدين وتمكن العمالة من العودة الي بلدانهم مما يشكل طبع إنساني، ففي ظل الوضع الراهن مع تدهور سوق العمالة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

لتكون خطوة مبدئية تعطي الوقت الكافي لإتاحة الفرصة امام الوافدين للمغادرة لمن إنتهت عقودهم مع لمنشأت ومن الشروط الواجب توافرها للإستفادة من تلك المبادرة، مع تقديم كافة التسهيلات للوافدين بالقطاع الخاص من أجل إتمام عملية مغادرتهم بسلام لبلادهم وبأقل تكاليف ممكنة.

توفير وإتاحة تقديم إلتماس الخروج من شخص ، إدراج جميع الأيدي العاملة المطلوبة مغادرتهم في مناشدة شخص (بجوار الرضى على تصديق قبل إرسال المطلب، يشتمل إنتاج مغادرة ختامي للعامل من وزارة الداخلية، وإنهاء حقوق العامل والالتزامات المترتبة على المنشأة، وإجراء الكشف الطبي للعامل استناداً لشروط وزارة الصحة)، إدخال أسم العامل باللغة البريطانية ( مثلما في جواز السفر)