السعودية .. وزارة العمل : شروط الإعفاء من الرسوم الشهرية للوافدين
السعودية .. وزارة العمل : شروط الإعفاء من الرسوم الشهرية للوافدين

وزارة العمل تصدر بياناً بالاعفاءات والمهن المعافاة من الرسوم الشهرية .. التفاصيل!! ...

اعلنت الحكومة السعودية عن إعفاء بعض الوافدين من رسوم المقابل المالي، الإعفاء من الرسوم، بعدما تقبلت الحكومة في المملكة العربية السعودية الإعفاء المالي للوافدين من رسوم المقابل المالي، عقب صدور إعفاء من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

بدء الحوار بشكل أوسع عن الشروط الضرورية التي ينبغي أن تنطبق على العامل أو المنشأة التجارية لكي يكمل الإعفاء من الرسوم المالية التي بدأت تطبق على العمالة الوافدة قبل باتجاه سنة في عام 2018.

إذ وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إشتراط لإعفاء المنشآت الصغيرة من صرف المقابل المالي عن العمال الوافدين، وقالت الوزارة في تغريدة نشرتها من خلال صفحتها الرسمية عبر Twitter :”متفرغ وعدد عمال منشأته أدنى من 9 لكنه فوجئ برسوم المقابل المالي”.

وذلك يقصد أن المنشآت الصغري التي يعمل فيها 9 عمال فأقل تنطبق أعلاها الشروط، ويستثنى العاملين فيها من صرف المقابل المالي، وهذا عن 4 عمال وافدين فقط شريطة تفرغ مالكها للعمل فيها، بحيث يكون الإعفاء لفترة 5 أعوام تبدأ من تاريخ إقامة المنشأة أو استحواذها على الترخيص، وذلك ما ستتحمل أعبائه إدارة الدولة السعودية في أعقاب إرشادات الملك سلمان للتخفيف عن الأيدي العاملة.