كشف شروط الإعفاء من الرسوم الشهرية
كشف شروط الإعفاء من الرسوم الشهرية

وزارة العمل السعودي تطرح كشف بأسماء المهن وشروط الإعفاء من الرسوم الشهرية .. التفاصيل!! ...

تضم أسماء المهن والمعافاة، صرحت احد المصادر المحلية في المملكة العربية السعودية، ما تم نقلة عن وزارة العمل،  بعد أن أقرت الحكومة السعودية الإعفاء المالي للوافدين من رسوم المقابل المالي، بعد صدور إعفاء من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

حيث بدء الحديث بشكل أوسع عن الشروط المطلوبة التي يجب أن تنطبق على العمال أو المؤسسة لكي يتم الإعفاء من الرسوم المالية التي بدأت تطبق على العمالة الوافدة قبل نحو سنة في عام 2018.

إذ وضعت وزارة الشغل والإنماء الاجتماعية، إشتراط لإعفاء العقارات الضئيلة من صرف المقابل المالي عن العمال الوافدين، وقالت الوزارة في تويتة نشرتها من خلال صفحتها المعترف به رسميا عبر Twitter :”متفرغ وعدد عمال منشأته أدنى من 9 لكنه فوجئ برسوم المقابل المالي”.

ولذا يقصد أن العقارات الضئيلة التي يعمل فيها 9 عمال فأقل تنطبق فوقها المحددات والقواعد، ويستثنى العاملين فيها من صرف المقابل المالي، ولذا عن 4 عمال وافدين لاغير شريطة تفرغ مالكها للعمل فيها، بحيث يكون الإعفاء لفترة 5 سنين تبدأ من تاريخ معيشة المنشأة أو استحواذها على الترخيص، وذلك ما ستتحمل أعبائه إدارة الدولة المملكة العربية المملكة السعودية عقب تعليمات الملك سلمان للتخفيف عن الأيدي العاملة.