السعودية .. وزارة المالية تحاصر الوافدين برسوم المرافقين وموعد تحصيلها.. التفاصيل!!
السعودية .. وزارة المالية تحاصر الوافدين برسوم المرافقين وموعد تحصيلها.. التفاصيل!!

المالية تحدد رسوم المرافقين للعمالة الوافدة وتحدد موعد تحصيلها .. التفاصيل!!

وزارة المالية تعلن تحديد رسوم المرافقين وتحدد موعد تحصيلها، حيث اعلنت عن تفاصيل رسوم هوية وافد والتي شهدت بعض التعديلات على القيمة الخاصة بها مؤخرا، حيث أثيرت الكثير من الأخبار المغلوطة حول إعفاء الوافدين من الرسوم في السنوية وهو الأمر الذي تم توضيحه من قبل المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث شملت بعض القيم الخاصة بالرسوم تعديلات فيما يخص المرافقين والعمالة والرسوم الإضافية عليهما.

ومن ناحية اخري سيكون تحصيل رسوم المرافقين على الوافدين قريبا جدا وقبل إنتهاء العام 2020، حيث تم تأجيل تحصيلها بشهر 6 مراعاة لظروف الوافدين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ولقد وقفت على قدميها الجهات الأصلية بالمملكة، بالإشعار العلني عن تنفيذ ضرائب تكميلية على العاملين الوافدين إلى المملكة من أجل تنظيف الوظائف العارمة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية بانتزاع المراكز التي أصبحوا مرشحين لها، إلى أن ينهي صرف مبالغ نقدية لمن يود الاستمرار في هذه الوظائف من العاملين الأجانب.

ولم يجري أي تحديث خاص برسوم الأيدي العاملة الوافدة، إلا تحديث فرد حصل قبل شهر إلى حد ما وهو مرسوم الملك سلمان وتوجيهاته لمجلس الوزراء لتحمل السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية مشقات ضرائب المقابل المالي على الأيدي العاملة في العقارات الصناعية لبرهة 5 سنين.