السعودية وقطر يعلنا فتح الحدود البرية والبحرية ابتداءاً من مساء اليوم
السعودية وقطر يعلنا فتح الحدود البرية والبحرية ابتداءاً من مساء اليوم

أعلن مساء اليوم الاثنين، وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر ، اليوم الاثنين ، موافقته على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر ابتداء من مساء اليوم.

وذكر وزير خارجية الكويت، أن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالين مع سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان (نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)، وأمير قطر، تميم بن حمد، من أجل توقيع بيان قمة العلا.

وشدد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، أن الطرفين اتفقا على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر، وأردف أن فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر اعتبارًا من مساء اليوم.

وكشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أن سياسة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائمة على نهج ثابت قوي قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتذليل كل جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها.

وشدد سموه أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية سوف تكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا العربية.