كورونا فى السعودية
كورونا فى السعودية

ينبه وزير الصحة السعودى، السعوديين بضرورة الحفاظ على الوالدين من خطر كورونا .

ينبه وزير الصحة السعودى، الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الجمعة، السعوديين بضرورة الحفاظ على الوالدين واتباع الإجراءات الأحترازية لمنع انتقال العدوى لهم ، عقب نقل شاب العدوى لوالده، مما أدى لوفاته بسبب معاناته من مرض القلب .

وأوضح الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه على تويتر:"إقترابك يضرهم ، وقطيعتك تؤذيهم!" مضيفآ: "من البر بالوالدين أن لا تهجرهم ، فزيارتك لهم تسعدهم على أن تترك مسافة بينك وبينهم ،مع عدم تقبيلهم ، وارتداء الكمامة عند الحديث معهم .

وفى السياق نفسه تابع وزير الصحة قائلآ :"أرجوك حافظ عليهم ،لنفرح دومآ بقربهم ".

وكان الناطق الرسمى لوزارة الصحة، محمد العبدالعالى أعلن أمس عدة إرشدات للترفية بسلامة وصحة للوقاية من فيروس " كورونا " المستجد ، وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن إرتفاع إجمالى الإصابات بفيروس " كورونا " المستجد(كوفيد 19) فى المملكة إلى 174577 حالة مؤكدة بزيادة 3938 إصابة عن المسجلة أمس .

وأكد العبد العالى على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية فو وسائل المواصلات، وتجنب الأماكن المزدحمة وعدم مشاركة الأدوات الشخصية وتجنب الباعة الجائلين، والتأكد من أماكن ألعاب الأطفال والتخلص من النفايات فى الأماكن المخصصة، وأخيرآ ضرورة عزل الشخص لنفسه عدد الشعور بالأعراض .

وفى سياق آخر أكد متحدث الصحة أنه لم يتم رصد أى عودة للإصابة ب"كورونا" لأى متعافى من الفيروس فى المملكة.