تعميم عاجل من الخارجية الكويتية بشأن تعليمات السفر

وفي هذا السياق اكدت السفارة الكويتية بألمانيا ان وزارة الداخلية الألمانية طالبت جميع حاملي تأشيرة (شينغن) المنتهية الصلاحية والموجودين على الأراضي الألمانية بمغادرة ألمانيا في موعد أقصاه نهاية سبتمبر الحالي كما ناشدت السفارة جميع الكويتين الموجودين على الاراضي الالمانية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية الالمانية بخصوص إقامة الأجانب في البلاد.

واوضحت السفرة ان المانيا بهذا القرار تعود بذلك إلى الوضع الطبيعي المنصوص عليه قانونيا والذي يقضي بأن منح الحق في الإقامة على الأراضي الألمانية يتم من خلال دراسة الطلبات بشكل فردي ووفقا للشروط الواجبة لكل حالة على حدة".
كما اوصت السفارة بأن يقوم الشخص المعني بمراجعة دائرة شؤون الأجانب المسؤولة للعمل على إيجاد حل مناسب بحيث يتم تحديد موعد المغادرة على أساس مقتضيات الحالة".

كما اعلنت وزارة الخارجية الالمانية أن التحذير العام المفروض على الدول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة (شينغن) سيكون صالحا حتى نهاية سبتمبر الجاري وأنه اعتبارا من بداية اكتوبر المقبل سيكون التحذير على السفر الى هذه الدول بشكل أحادي.
واوضحت الوزارة ان هذا التعديل على الإجراءات لا يعني إلغاء الحظر والسماح بالسفر إلى ألمانيا حيث تشدد السلطات الألمانية على استمرار الإجراءات المعمول بها سابقا وعلى ضرورة مراجعة سفاراتها في الدول المختلفة لمعرفة إجراءات السفر والإجراءات المعمول بها والشروط الواجب تحقيقها هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي