السلطات الإماراتية تحدث اجراءات دخول أبو ظبي
السلطات الإماراتية تحدث اجراءات دخول أبو ظبي

تعزيزاً للجهود الاستباقية لاحتواء عدوى فيروس كورونا والحد من انتشاره لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي تعلن وجود إجراءات جديدة لدخول إمارة أبوظبي اعتبارا من غدا الاحد الموافق 17/1/2021.

حيث أكدت اللجنة في بيانها انه سوف يسمح بدخول الإمارة من داخل الدولة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR أو فحص الليزر DPI بدلاً من 72 ساعة.

ايضا اعتمدت اللجنة إجراء فحص PCR في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية كذلك إجراء فحص PCR في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية، وذلك بدلاً من إجراء فحص اليوم السادس المطبق حالياً .

كما أكدت اللجنة في بيانها ان هذه الإجراءات سوف تطبق على جميع سكان الدولة الا انه سوف يستثنى منها لمطعمون في برامج التطعيم الوطنية، والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة «حرف E أو النجمة الذهبية» على تطبيق الحصن .

كما دعت اللجنة جميع أفراد المجتمع لمواصلة تعاونهم والتزامهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأن عدم الالتزام بالإجراءات المحددة قد يعرض المخالفين إلى الغرامة والمساءلة القانونية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الاتحاد الإماراتية