الطيران الإماراتي
الطيران الإماراتي

السلطات الإماراتية تصدر قرار جديد بشأن السفر، حيث كشفت الجهات المختصة عن الكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، عن قرار جديد بشأن إجراءات السفر الخاصة بالمطعمين من المواطنين والمقيمين في الإمارة على أن يبدأ العمل بها اعتبارا من يوم اليوم الإثنين.

وأعلنت مصادر صحفية إماراتية، أنه وفقا للإجراءات المحدثة فيتطلب من المطعمين القادمين من الدول (الخضراء) إجراء فحص PCR عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس، دون الحاجة للحجر الصحي، أما بالنسبة للمطعمين القادمين من الدول الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 5 أيام، ومن ثم إجراء فحص آخر في اليوم الرابع من الوصول.

وهذه الإجراءات تنطبق علي جميع المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوما أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق "الحصن".

ومن جهه أخري أعلنت عن الإجراءات الخاصة بالسفر بالنسبة لغير المطعمين من مواطنين ومقيمين بالإمارة، فيتطلب من غير المطعمين القادمين من الدول (الخضراء) إجراء فحص PCR عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي ‬بالإضافة إلى إجراء فحصين إضافيين في اليوم السادس واليوم الـ 12 .