الإمارات
الإمارات

السلطات الإماراتية تعلن تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند، حيث قامت الحكومة الإماراتية بتمديد تعليق دخول المسافرين القادمين إليها من الهند، التي تشهد إنتشاراً كبيرا لوباء متحور من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت مصادر صحفية إماراتية، أن هيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث كشفت عن تمديد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية.

ويحتوي هذا القرار علي منع دخول ركاب الترانزيت القادمين من الهند، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى الهند.

ونص القرار أيضا على تمديد تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في الهند خلال فترة أسلوعين قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع تواصل تسيير الرحلات بين البلدين.

وسيسمح بنقل هؤلاء الركاب من الإمارات إلى الهند مجددا على هذه الرحلات، كما سيسمح بنقل الفئات المستثناة من الهند إلى دولة الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وهذا القرار لا ينطبق علي "مواطني دولة الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين البلدين، والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية، على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار وفي اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة وخفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة".

يذكر أن دولة الإمارات أصدرت قرار بمنع  دخول المسافرين القادمين من الهند ابتداءً من 22 أبريل/نيسان الماضي، على خلفية وصول الأوضاع إلى حد مخيف هناك مع تزايد أعداد المصابين والوفيات جراء الإصابة بالسلالة الهندية من كورونا.