اجرئات جديدة تضعها السلطات السعودية للوافدين عندالدخول والخروج من المملكة
اجرئات جديدة تضعها السلطات السعودية للوافدين عندالدخول والخروج من المملكة

السلطات السعودية تصرح اليوم السبت الموافق 29-8-2020 حيث جائنا التقارير الرسمية التى حريت جميع المقيمين حين دخولهام او خروجهم من المملكة السعودية ولقد بينا اليكم التفاصيل عبر صحيفة الوسط. 

 السلطات السعودية اعلنت عبر احد مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" انها قد اتخاذها مجموعة من الإجراءات الاستثنائية وذلك توقيا من فيروس كورونا المستجد الذي تسلل إلى أكثر من 90 دولة عبر العالم، وقررت الرياض فرض غرامة مالية على كل من لا يفصح عن بياناته الصحية عند المنافذ الحدودية من بين المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أو غيرهم من الوافدين الغير سعوديين .

كما أضاف المصدر المسؤل أن المملكة تعتزم فرض غرامة تصل إلى نصف مليون ريال سعودي (133 ألف دولار امريكى) على من لا يفصح عن بياناته الصحية عند منافذ دخول البلاد، ويشمل القرار الوافدين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية .

كما أضافت السلطات السعودية عن إجراءات مشددة لفحص الوافدين عند السفر والدخول والخروج ولن يعدي أي وافد دون فحص كامل وشامل مهما كان عمله أو منصبه، بالإضافة لأنه في حال خالف تلك الإجراءات وحاول الدخول والخروج بطرق غير قانونية سيتعرض للمسائلة.

أما كيفية الدخول والخروج من والى المملكة السعودية فستتم كالمعتاد بعد رفع حضر التجوال وإعادة الحياة لطبيعتها وإنتهاء أزمة فايروس كورونا بإذن الله تعالى كما نقلنا الخبر اليكم متابعين صحيفة الوسط وهذا ما قد جاء من تقارير للسلطات السعودية اليوم.