الوافدين فى الكويت
الوافدين فى الكويت

السلطات الكويتية تعلن عن مغادرة 100 ألف وافد، حيث كشفت مصادر كويتية أن مائة ألف شخص سيغادرون البلاد بلا عودة قبل نهاية العام الحالي، وذلك بعد إحالة شركاتهم المسجلين عليها إلى جهات التحقيق بتهمة تجارة الإقامات، وهذا يعني عدم توافر عمل حقيقي لهم. ...

وأوضحت مصادر صحفية اليوم الأحد إنه منذ تكثيف الحملات الأمنية على تجارة الإقامات بشكل غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة،أحيلت نحو 450 شركة ومؤسسة إلى جهات التحقيق من خلال 300 قضية.

وصرحت المصادر أنه بالبحث في ملفات تلك الشركات اتضح أن أن نحو 100 ألف عامل مسجلين عليها، جميعهم بلا عمل حقيقي، وكانوا يحصلون على الإقامة من خلال تلك الشركات الوهمية مقابل مبالغ مالية، ومن ثم يتجهون إلى الأعمال خارج نطاق شركاتهم.

وقامت وزارة الداخلية السعودية بإحالة 535 شخصًا، بينهم 55 مواطنًا إلى جهات التحقيق لتورّطهم في تلك القضايا، موضحاً أن عمليات التفتيش والفحص على الشركات الوهمية والمزارع لا تزال جارية، بالتعاون مع الفرق المختصة بوزارة الشؤون.

وأكدت المصادر أن بعض الأشخاص غادرو الكويت بمجرد معرفتهم بتحويل شركاتهم إلى جهات التحقيق، ولن يتمكنوا العودة مجددًا، والباقون بانتظار فتح المجال الجوي للمغادرة.