موعد عودة الطيران مع مصر
موعد عودة الطيران مع مصر

في تقرير عاجل قامت دولة الكويت بالكشف عن موعد عودة رحلات الطيران لمصر بعد قرار تعليق الرحلات الجوية في وقت سابق الامر الذي تسبب في ارتباك كبير لأبناء الجالية المصرية،العاملين في الكويت وعائلاتهم.

بيان كويتي يحدد موعد عودة الرحلات الجوية مع مصر

وفي هذا السياق فقد اصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، بيانا أوضحت فيه موعد الانتهاء من العمل بقرار إيقاف الرحلات الجوية بشكل مؤقت  إلى كل من مصر، سوريا، لبنان، الهند، بنجلاديش، الفلبين، وسريلانكا، في تمام الساعة 12 ليلا يوم 13 مارس الجاري.
وكانت (الطيران المدني) قد نشرته البيان لخاص بهذا الأمر عبر  الصفحة الرسمية على موقع  «تويتر» وجاء فيه  أنه يعفى من القرار، المواطنون الكويتيون، والأقارب من الدرجة الأولى (الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء دون تحديد أي جنسية)؛ وذلك بعد تقديم إثبات صلة القرابة، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية.

شروط دخول الوافدين من الجنسيات المحددة إلى الكويت

وعلى صعيد متصل فإن الكويت قررت السماح  بالدخول إلى الكويت كل من عمال المنازل ومن بفئتهم، في حال وجودهم مع الكفيل على نفس الرحلة، كما يسمح بدخول جميع الجنسيات من الدول السبع الواردة بالتعميم، شريطة قضاء 14 يوما في دول غير منتشرة بها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

كيفية مغادرة أبناء الجنسيات المحددة في قرار الحظر للبلاد 

ومن جانبها فقد اكدت االطيران المدني على السماح بمغادرة الكويت لجميع الجنسيات للدول المذكورة بالتعميم، من خلال مطارات دول أخرى،وتبيههم بعدم السفر لهذه الدول، إلا للضرورة القصوى.

تفاصيل تعليق الرحلات الجوية بين الكويت ومجموعة من الدول بسبب فيروس كورونا

وبهذا الصدد فقد قام مجلس الوزراء الكويتي، بإصدار قرار جديد بهذا الشأن  خلال اجتماعه الاستثنائي الجمعة الماضي، ومن ثم قرر وقف جميع رحلات الطيران القادمة من والمغادرة إلى كل من مصر، بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، سوريا ولبنان لمدة أسبوع.

قرارات كويتية سابقة بسبب فيروس كورونا

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاجراءات تأتي وفقا للتعميمات الصادرة بشأن كيفية التعامل مع فيروس كورونا  وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد اصدرت قرار إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي منذ ظهور فيروس (كورونا)، والمتعلقة بإيقاف الرحلات الجوية من وإلى كل من الصين، هونج كونج، إيران، كوريا الجنوبية، تايلاند، إيطاليا، سنغافورة، واليابان والعراق، بحسب ما نشرته صحيفة المصري اليوم.