المصريين في الامارات
المصريين في الامارات

تستعد بعض الجاليات من المقيمين في الامارات والعالقين في الآونة الأخيرة للسفر والعودة إلى بلادهم ضمن خطوات فعالة تخطوها الحكومات المعنية بالتعاون مع السلطات الإماراتية ومنها أبناء الجلية الهندية وأبناء الجالية المصرية، وفي هذا الإطار فإن القنصلية المصرية بدأت فعليا في التواصل مع المصريين العالقين في دولة الإمارات بسبب ازمة كورونا من أجل اتمام اجراءات إعادتهم إلى مصر.

وعلى صعيد متصل وبعد اتمام الاجراءات اللازمة فقد تم تحديد موعد أول رحلات العودة للمصريين اليوم على أن تنطلق من مطار دبي.

وتنظم شركة مصر للطيران رحلة جوية، من اجل مساعدة المصريين العالقين في الإمارات وإعادتهم إلى مصر في إطار المساهمة الجدية في جمع شمل العائلة.

ومن المقرر أن تنطلق رحلة العالقين المصريين في الإمارات من مطار دبي وتهبط في مطار القاهرة الدولي.

ومن جانبه فقد أعلن أشرف الديب، قنصل جمهورية مصر العربية في دبي مؤكدا أن القنصلية المصرية في امارة دبي قامت بإجراء اتصالات مكفة على مدار الساعات المنقضية تواصلت فيها مع كافة الحالات الطارئة بين المواطنين المصريين المقيمين داخل دولة الإمارات والذين يرغبون في العودة إلى الوطن.

وأوضحت القنصلية أنه تم انهء اجراءات الراغبين في العودة بحسب أولوية ظروفهم وبحسب بياناتهم المسجلة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "بوابة الأهرام".

وفي اطار التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والتي من اهمها ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتجنب الزحام، فقد تم ادراج كشوف العالقين الذين وردت أسماؤهم من القنصلية على أبواب المكتب من الخارج، وفقا لتعليمات المكتب الرئيس لمصر للطيران في دبي.