الجوازات السعودية تسمح لجميع المقيمين العاملين بالقطاع الخاص  بلخروج والعودة الى اوطانهم وهذا ما جاء فى المنشور الذيب اعلنته الجوازات السعودية اليوم تعرف على الشرووط و التفاصيل . ...

كشفت مصادرمطلعه صحفية سعودية أن المملكة سمحت بعودة المقيمين الراغبين بالخروج من المملكة ممن يعملون في القطاع الخاص، برغم من أن عملة السفر والتنقل ممنوعة في الوقت الحالي إلا أن المملكة سهلت ذلك.

وفى سياق متصل من بعض الأسباب أن ستسهل على الوافدين العالقين الخروج خلال فترة الأزمة، جاءت هذه المبادرة تأتي امتدادا للمواقف الإنسانية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والحرص الشديد على تلبية احتياجات المقيمين.

وكما استجابة الجوازات السعودية  لرغبات بعض الوافدين بالعودة إلى بلدانهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه وإتاحة الفرصة لمغادرة العاملين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

وزارة الصحة تضع خمس تطعيمات جديدة للوافدين والمقيمين ولن يبقوا في المملكة دونهما

وفى سياق متصل لــ وزارة الداخلية أجازت للمقيمين إمكانية خروج الوافدين حاملي تأشيرات الخروج والعودة وتأشيرات خروج نهائي ومكنتهم من السفر خلال هذه الفترة بسبب الأوضاع الراهنة.