الشؤون الإسلامية تغلق 10 مساجد في عدة مناطق بعد إكتشاف كورونا بها
الشؤون الإسلامية تغلق 10 مساجد في عدة مناطق بعد إكتشاف كورونا بها

قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بإغلاق 10 مساجد في عدة مناطق بالمملكة بعد إكتشاف إصابات فيروس كورونا المستجد بها.

قامت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن إغلاق 10 مساجد مؤقتاً بـ6 مناطق بعد ثبوت إصابة 11 حالة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بين صفوف المصلين.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان في تغريدة عن طريق حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، أن مجموع ما تم إغلاقهم من مساجد ستة عشر يوماً وصل 135 مسجداً، تم فتح 108 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، بالإعلان إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت تبعاً لأعلى معايير السلامة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية اليوم إغلاق 3 مساجد مؤقتاً بمنطقتي الرياض والشرقية بعد ثبوت 6 حالات بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.
 
وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، في بيان صادر عنها اليوم، إن مجموع ما تم إغلاقه خلال 14 يومًا، وصل 108 مسجداً تم فتح 98 منها، بعد الانتهاء من التعقيم، في إطار الحفاظ على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

فى وقت سابق..مجموع ما تم إغلاقه خلال 13 يوم 105 مساجد، تم فتح 92 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحفاظ على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

فى وقت سابق..أوضحت الوزارة، من خلال تويتر، إن مجموع ما تم إغلاقه خلال 9 أيام وصل 79 مسجدًا تم فتح 62 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار المحافظة على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم. 

ولهذا نفَّذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض خلال أسبوعين 5516 جولة رقابية على كافة مساجد وجوامع منطقة الرياض ومحافظاتها للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وتم ضبط 749 مخالفة ومعالجتها فورًا.

وأوضح مدير الفرع الدكتور أحمد الفارس، مواصلة الفرع الجولات الرقابية والمتابعة الدائمة، بالإضافة إلى تطبيق عشرات البرامج الدعوية التوعوية من خلال الوسائط الإلكترونية، منبهاً بتعاون المصلين ومنسوبي المساجد باتخاذ الاجراءات الوقائية ووسائل السلامة للوقاية من فيروس كورونا.