الشؤون الإسلامية تغلق 15 مسجد في عدة مناطق بالمملكة
الشؤون الإسلامية تغلق 15 مسجد في عدة مناطق بالمملكة

قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بإغلاق 15 مسجد في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، بإغلاق 15 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق، بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " بين صفوف المصلين، ليبلغ مجموع ما تم إغلاقه خلال 58 يوماً 490 مسجداً تم فتح 461 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على المصلين.

حيث تم التوضيح في تقرير لها اليوم، أن المساجد المغلقة، 5 مساجد في منطقة القصيم، وثلاثة مساجد بمنطقة الرياض، وثلاثة مساجد بالمنطقة الشرقية، ومسجدان بمنطقة المدينة المنورة، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة الجوف.

حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإشارة إلى إعادة فتح 7 مساجد، ستة مساجد بمنطقة القصيم، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية بدعوة المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازي لسلامة وصحة المصلين.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية بإغلاق 7 مساجد في منطقتين بالمملكة بسبب إكتشاف إصابات كورونا.

حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالإعلان اليوم الأحد، عن إغلاقها لـ7 مساجد مؤقتًا في منطقتين بعد ثبوت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المصلين ليبلغ مجموع ما تم إغلاقه خلال 56 يوماً 461 مسجداً تم فتح 441 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

حيث تم إعلان هذا في تقرير صادر عن الوزارة اليوم الأحد موضحة أن المساجد المغلقة 6 مساجد في منطقة القصيم تم رصد ست حالات إصابة بها، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة رصد فيه حالة واحدة.

بالإضافة إلي أيضاً قيام وزارة الشؤون الإسلامية بإعادة فتح 11 مسجد أربعة بمنطقة القصيم وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة واثنين بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية، وهذا بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد من التهاون والتراخ في تطبيق جميع التعليمات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والتي قد تكون سبباً في إيذاء مرتادي بيوت الله، وقامت بالتأكيد على الجميع بضرورة وأهمية الالتزام بالبروتوكولات الصحية عند الذهاب للمساجد من إحضار السجادة ولبس الكمامة وتحقيق التباعد الجسدي.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بإغلاق 11 مسجد في عدة مناطق بالمملكة بسبب إكتشاف إصابات فيروس كورونا.
 
قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، عن إغلاق 11 مسجدًا مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " بين صفوف المصلين، ليبلغ مجموع ما تم إغلاقه خلال 54 يومًا 441 مسجدًا تم فتح 416 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله. 

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بالكشف في تقرير صادر اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي، أن المساجد المغلقة أربعة مساجد في منطقة القصيم تم رصد أربع حالات إصابة بها، وثلاث مساجد بمنطقة مكة المكرمة تم رصد ثلاث حالات إصابة بها، ومسجدان بمنطقة الرياض تم رصد حالتي إصابة بها، ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة الجوف.
 
بالإضافة إلي قيام وزارة الشؤون الإسلامية بإعادة فتح 11 مسجدا ثلاثة بمنطقة الرياض وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة ومسجدين بالمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة الجوف ومسجدا بمنطقة الحدود الشمالية ومسجدا بمنطقة القصيم وذلك بعد اكتمال كل الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة. 

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن غلق 8 مساجد بعدة مناطق بالمملكة العربية السعودية لظهور إصابات كورونا بالمساجد.
 
حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان اليوم السبت، عن إغلاقها لثمانية مساجد مؤقتًا في ثلاث مناطق بعد ثبوت ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنَّ مجموع ما تمَّ إغلاقه من مساجد خلال الـ48 يومًا الماضية وصل إلى 381 مسجدًا، تم فتح 364 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية مشيرة إلى أنَّ هذه القرارات تأتي في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان رسمياً عن الموافقة علي الكلمات الوعظية بالمساجد ووقف الدروس والمحاضرات.

حيث قام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بالموافقة والسماح بإلقاء الكلمات الوعظية في المساجد والجوامع، بما لا يتجاوز عشر دقائق، مع بقاء تعليق الدروس والمحاضرات عن بُعد.

حيث كان هذا تعميم أصدره وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى عموم فروع الوزارة بمناطق المملكة العربية السعودية للعمل بموجبه مع تأكيده لمنسوبي المساجد مراعاة الأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة، لضمان سلامة مرتادي بيوت الله.

وتابع الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «وجَّه معالي وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ بالسماح بإلقاء الكلمات الوعظية في المساجد والجوامع، وبما لا يتجاوز عشر دقائق، مع بقاء تعليق الدروس والمحاضرات (عن بُعد)».