محطات الوقود و البنزين
محطات الوقود و البنزين

فى السعودية حيث أصدرت وزار ة الشؤون البلدية و القروية قرار ملزم لكل محطة وقود و بنزين تعمل فى أرض المملكة على تطبيقة فوراً .

 

ألزمت وزارة الأمور البلدية والقروية محطات بيع البترول بتركيب شاشات إبانة إلكترونية ظهر القيمة المرجعي وأثمان البنزين بكلا نوعيه (RON 95/ RON 91) بالفضلا على ذلك الديزل والكيروسين لتكون مرجعاً للمستفيدين.


وذكرت وزارة الأمور البلدية والقروية، أن تجميع تلك الشاشات يصبو إلى تدعيم الشفافية والوضوح مع المستفيدين بصدد بتكاليف البترول، ومصداقية مزود الوظيفة الخدمية والتزامه بالتكاليف الحكومية، في موائمة للمراجعات الدورية على أسعار البنزين والتنقيح أعلاها هبوطاً أو ارتفاعاً.


ووجّهت وزارة الأمور البلدية والقروية، جميع الأمانات والبلديات بمناطق ومحافظات المملكة بالتأكد من قيام محطات البترول في وضع شاشات العرض الإلكترونية ومراقبة هذا، وأن تكون تلك الشاشات واحد من المطالب الأساسية للترخيص لمحطات المحروقات.


المهم ذكره أن وزارة الأمور البلدية والقروية كانت قد حددت حديثاً عدداً من الاشتراطات الفنيّة للوحات إبانة أسعار البترول بالمحطات إحتوت وحط شاشات إلكترونية على لوحات عارمة وواضحة في منافذ محطات البترول تبيّن أسعار البنزين، والديزل والكيروسين، مثلما نصت الاشتراطات إلى أن تكون الأثمان بديهية ومعلنة بالعملة السعودية شاملةً ضريبة الثمن المضافة لجميع فئة من أشكال المحروقات الواجهة في المحطة نفسها، وأن تشتمل على رقمين عشريين حتى الآن الفاصلة.