العمل عن بعد
العمل عن بعد

قامت دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار تعميم جديد خاص بتطبيق نظام العمل عن بُعد؛ خلال الفترة المقبلة بسبب الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد، حيث تأتي هذه الخطوة من السلطات الإماراتية في إطار حرصها على السلامة والصحة العامة للعاملين والموظفين، ضمن الالتزام الحكومي الواعي بتطبيق التدابير الاحترازية بهدف ضمان استمرارية الأعمال وعدم التوقف.

وقد منحت الجهات الحكـومية المعنية جميع جهات العمل حق القيام باتخاذ جميع التدابير والإجراءات التي وردت في التعميم الرسمي الأخير وذلك بحسب طبيعة العمل وما تقتضيه حاجة العمل .

وقد أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة عن بدء تفعيل نظام العمل عن بعد وذلك بدءا من الأحد 14 فبراير على أن يكون التطبيق بحسب النسبة المناسبة التي تتراءى للجهات المعنية.

وقد تقرر أن يكون تطبيق العمل عن بعد بشكل لا يكون سببا في تعطيل العمل أو يكون سببا في تدني مستوى الأداء العام.

وقد استثني القرار جميع الموظفين الذين تحتاج مهام عملهم أن يكونوا متواجدين في مقرات العمل، وفي المقابل يتم إلزام جهات العمل بتوفير أقصى درجات السلامة ومنع تكدس الموظفين، وتطبيق المسافة الآمنة بان تكون المسافة بين الموظف والآخر مترين، مع توزيع العمل بين الموظفين المستثنيين من تفعيل العمل عن بُعد وتطبيق التناوب بينهم أسبوعيا بحيث لا تقل نسبة الحضور عن 50%.