الشرطة تضبط قائدي سيارات عطلوا حركة السير علي طريق مكة ـ جدة السريع
الشرطة تضبط قائدي سيارات عطلوا حركة السير علي طريق مكة ـ جدة السريع

قام المرور السعودي بالإعلان عن القبض علي قائدي سيارات عطلوا حركة السير علي طريق مكة ـ جدة السريع.

أكدت وزارة النقل المرور ، اليوم الأربعاء ، عن توقيف سائقين عرقلوا مجموعة من المركبات على طريق مكة جدة السريع.

حيث رد المرور السعودي على تقرير مفاده أن اثنين من قادة مجموعة من الأشخاص تم الإبلاغ عنهم من قبل أحد السكان انتهكوا الرقابة المرورية على الطريق السريع: نشكركم على اهتمامكم وحماسكم ، ونبلغكم بباقي سائقي المركبات. تم القبض عليه وتحويله إلى إدارة المرور مع تطبيق الغرامات المفروضة من قبل النظام.

وفي وقت سابق، المرور بالمملكة العربية السعودية جدد التذكير بأنه يشترط حجز موعد لزيارة فرع المرور لإصدار ورقة إصلاح؛ وجاء هذا ردًّا على سؤال احد المستفيدين قأئلاً: «هل يلزم حجز موعد لزيارة فرع المرور لإصدار ورقة إصلاح؟».
حيث رد المرور السعودي، من خلال حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «يلزم حجز موعد لنتمكن من خدمتك.. يسعدنا تواصلك».

حيث نبة المرور السعودي إلى ضرورة اليقظة والانتباة أثناء القيادة على الطرق، وعدم الاعتماد على المعرفة المسبقة بها، وأوضح: «كن يقظًا دائمًا أثناء القيادة؛ فمعرفتك المسبقة بالطريق من خلال مرورك اليومي، لا يعني خلوه من أعمال الصيانة أو أي متغير قد يؤثر على سلامتك وسلامة  الآخرين».

ونصح المرور السعودى قائد السيارة القادم من طريق فرعي، الذي يريد دخول طريق رئيسي؛ بأن يتأكد من اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامته، لمنع وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح المرور السعودي إلى أن تعليمات الدخول الآمن للطرق الرئيسية، تشمل تشغيل الإشارة التنبيهية المناسبة، والوقوف التام والالتفات نحو اليسار، والتأكد من خلو المسار قبل الدخول، وإعطاء الاولوية للمركبات القادمة من الطريق.