الشرطة تقبض علي مقيم إرتكب جريمة النصب والإحتيال علي كبار السن بالرياض
الشرطة تقبض علي مقيم إرتكب جريمة النصب والإحتيال علي كبار السن بالرياض

قامت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي مقيم إرتكب جريمة النصب والإحتيال علي كبار السن بالرياض.

حيث قامت شرطة منطقة الرياض، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن القبض على مقيم من الجنسية اليمنية، في العقد الرابع من العمر، ارتكب عددًا من جرائم النصب والاحتيال.

حيث قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بالسعودية، الرائد خالد الكريديس، بالإعلان إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال وتعقب مرتكبيها، نتج عنها إستطاعة الجهة المختصة بشرطة المنطقة من القبض على مقيم من الجنسية اليمنية، في العقد الرابع من العمر، ارتكب عددًا من جرائم النصب والاحتيال، بذات النمط والسلوك الإجرامي، تمثلت في استهداف عملاء البنوك أمام أجهزة الصرف الآلي من كبار السن والمقيمين، والتحايل عليهم بمساعدتهم على تنفيذ عمليات السحب، واستبدال بطاقات الصرف الآلي بعد حصوله على معلوماتها، واستخدامها في تنفيذ عمليات شراء عن طريق نقاط البيع وإجراء سحوبات بنكية.

وتابع متحدث شرطة الرياض بالسعودية، بالإشارة إلى أن قيمة العمليات المالية والشرائية التي أجراها وصلت إلي 74 ألفًا و900 ريال سعودي، حيث قامت بالتأكيد علي إيقافه واتخاذ بحقه كافة الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي وقت سابق، قامت شرطة منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي مواطنان خالفا القانون بمنطقة الرياض.

اعتقلت شرطة الرياض ، اليوم الأربعاء ، مواطنين في العقد الثالث من حياتهما ، خالفا قواعد المرور بالاتجاه المعاكس على طريق رئيسي بمدينة الرياض ، واعتقلتهما ، واتخذت جميع الإجراءات القانونية الأولية وأصدرتهما وكالة النيابة العامة.

وقال الرائد خالد الكريديس الناطق الإعلامي بشرطة الرياض ، في إشارة إلى الفيديو الملتف ، إن شابين في السيارة يتفاخران على طريق رئيسي في الرياض وخرقا قوانين المرور في الاتجاه المعاكس وعاملوهما شكل تهديدًا لسلامة مستخدمي الطريق وإستهزاء على حراس الأمن وقدموا وثائق فعلها ونشرها على منصة التواصل الاجتماعي.

وأوضح الكريديس أنه من خلال إجراءات المتابعة الأمنية تمكنت الإدارة المختصة بشرطة المنطقة من تحديد هوياتهم والقبض عليهم ، وهم جميعاً من مواطني العقد الثالث من حياتهم ، واعتقلوا وتم اتخاذ الإجراءات الأولية بحقهم. تم تمرير الإجراءات القانونية إلى النيابة العامة.