كلاب للكشف عن مصابين كورونا
كلاب للكشف عن مصابين كورونا

دبي الإمارات العربية المتحدة تستعد للبدء في تدريب كلاب للكشف عن مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

صرح الرائد صلاح خليفة المزروعي مدير إدارة التفتيش الأمني «K9» التابعة لشرطة دبي، أن إدارة الشرطة قامت بالتواصل مع شركائها العاملين في مؤسسات k9 في بريطانيا للعمل على إيجاد عينات من مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حتى يتم تدريب الكلاب على اكتشاف المرضى.

كلاب للكشف عن مصابين كورونا

وفي نفس الوقت قامت بالتواصل مع بعض الشركاء على مستوى العالم بشأن الاجراءات التي تم اتباعها للتأكد من خلو الكلاب من الفيروس، وكيفية علاج من ثبتت إصابتها بهذا الفيروس، للاستفادة منها إذا وجدت لديهم.

وأكد الرائد صلاح المزروعي أن الأطباء البيطريين بادارة التفتيش الأمني أعدوا دراسة كاملة عن الحالات التي ثبتت فيها إصابة بعض الكلاب على مستوى العالم بكورونا، وتم توزيعها على أعضاء وحدة الكلاب البوليسية المركزية في دبي، للاستفادة وتبادل المعلومات والمعرفة.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للكلاب والحظائر التي تعيش فيها، أشار الرائد المزروعي إلى أن الإدارة تقوم بصفة مستمرة بتعقيم حظائر الكلاب، كما يقوم الأطباء البيطريون بفحص درجات حرارة الكلاب أولاً بأول للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارتها، خوفاً من أن يكون ذلك مؤشراً لإصابتها بالمرض، وقامت الإدارة بتجهيز حظائر لعزل وعلاج الكلاب إذا ما ثبت أن أحدها أصيب بالمرض.