حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

قام حاكم إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بإصدار مرسوم أميري جديد وهو المرسوم رقم /2/ لعام 2021م وهو مرسوم خاص بتنظيم قيد الأسر للمواطنين بالشارقة.

وفي هذا السياق فقد جاء المرسوم الجديد يقضي بسرعة إنشاء لجنة مؤقتة بإمارة الشارقة تحت مسمى  "لجنة تنظيم قيد أسر المواطنين في إمارة الشارقة" على أن تتبع هذه اللجنة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، وتقوم بمهامها تحت إشراف دائرة الإحصاء ، كما أن دائرة الإحصالء سوف تتولى الدائرة أمانتها.

وقد نص المرسوم الأميري الأخير على أن إنشاء هذه اللجنة المؤقتة جاء بهدف  إعادة تنظيم القيد الخاص بأسر المواطنين في إمارة الشارقة، والقيام بتحديث هذا القيد ليطابق الوضع القائم.

ويأتي هذا المرسوم الجديد استجابة لجميع المتغيرات الجديدة التي تخص تنظيم القيد على البلدات بحسب عمليات التقسيم الإداري في إمارة الشارقة.

وفي هذا السياق فإنه وفقا لما جاء في مرسوم حاكم الشارقة الأخير، فإن اللجنة المؤقتة المسماة "لجنة تنظيم قيد أسر المواطنين في إمارة الشارقة"  سوف يتم تشكيلها تحت رئاسة الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي، العضو في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والذي يتولى رئاسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، مع نخبة من الأعضاء الذين حددهم المرسوم الأميري.