تفاصيل تقرير وزارة الصحة اليوم عن اصابات ووفيات وحالات تعافي فيروس كورونا في المملكة اليوم الجمعة 19 يونيو 2020 ...

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، عن تسجيل 4301 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة؛ وذلك ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 150292، في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 95764، ووصل عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 1184 حالة، بينما تم تسجيل 45 حالة وفاة جديدة، وتم تسجيل 1849 حالة تعافٍ، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

تقرير كورونا في السعودية

واكدت وزارة الصحة ان اجمالي عدد الحالات النشطة حتى اليوم 53344 حالة ، بينما الحالات الحرجة 1941 حالة.

وقد سجلت الرياض أعلى عدد إصابات حيث بلغ عدد المصابين فيها 1091 بينما جاءت الهفوف في المرتبة الثانية ب430 حالة إصابة تليها جدة ب384 حالة.

إلى ذلك، أوضح الوكيل المساعد للرعاية الأولية في وزارة الصحة السعودية الدكتور خالد العبدالكريم، خطوات حصر المخالطين لشخص جاءت نتيجة مسحة كورونا له إيجابية، حيث صرح الدكتور العبدالكريم، إن هناك عدة إجراءات في مثل هذه الحالات تتضمن إرسال رسالة إلى الشخص لإبلاغه بأن نتيجة المسحة إيجابية، ويوجد بالرسالة رابط للتسجيل في تطبيق تطمن التابع لوزارة الصحة.

وأضاف أنه من خلال تطبيق تطمن، يتم كتابة أسماء المخالطين الذين سوف يتم التواصل معهم، مشيرًا إلى أنه من خلال  تطبيق تطمن يتم الاطمئنان على الحالة ومدى تطور الأعراض، وأشار إلى أن الصحة العامة في المنطقة تتواصل مع المصاب والمخالطين له، وتوجههم إلى الفحص والاطمئنان عليهم.