الصحة السعودية تؤكد نجاح السيطرة علي كورونا.. إنخفاض عدد الإصابات
الصحة السعودية تؤكد نجاح السيطرة علي كورونا.. إنخفاض عدد الإصابات

أكدت المملكة العربية السعودية قدرتها علي السيطرة علي فيروس كورونا المستجد فالمملكة وذلك عندما، إنخفضت أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد فالمملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ.

أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العلي، اليوم الأحد، أن الحالات المصابة تنخفض بشكل ملحوظ، وهي في مستوى 21284، مشددا أن هذا يدل على السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وفي أثناء المؤتمر الصحفي اليومي، أعلن متحدث الصحة، أن التحليل الوبائي للحالات المصابة والتي مازالت مسجلة كإصابات مؤكدة، ومازالت في مرحلة الرعاية الصحية، تنخفض بشكل ملحوظ، موضحًا إلى أن هذه الحالات سجلت أعلى مستويات الانخفاض، مقارنة بالأسابيع التي حصلت علي أعلى معدلات للحالات النشطة والتي تراوحت بين 60 ألف إلى 70 ألف حالة آنذاك.

وأكمل أن عدد الحالات المصابة الآن في مستوى 21 ألف و284 إصابة، وهذا العدد يدل على إنخفاض الإصابات ومواصلة الشفاء والسيطرة على إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن أغلبية هذه الإصابات حالتها الصحية مستقرة، وتتلقى الرعاية المناسبة لأوضاعها.

وأضاف أن الحالات الحرجة تمت شفائها، ومنذ شهرين تقريبًا شكّل تراجع عدد تلك الحالات نحو الثلث تقريبًا مقارنة بأعلى عدد تم تسجيله فالسابق، وقد خرجت تلك الحالات من الرعاية الحرجة، وأثناء الأيام القليلة الفائتة تم إنخفاض عدد الحالات الحرجة بـنسبة 6% تقريبًا.

قد يعجبك :
الموارد البشرية تستثني عدة فئات من الرجوع للعمل!!

دولة خليجية فى حاجة شديدة لاقتراض المال!!!

السعودية تصدر تسهيلات جديدة لطرق التسجيل علي منصة مدرستي