الصحة العالمية تعلن أن كورونا خلال 2021 أخطر من كورونا في العام الماضي
الصحة العالمية تعلن أن كورونا خلال 2021 أخطر من كورونا في العام الماضي

وفق تصريحات منظمة الصحة العالمية فان العام الحالي يعتبر عاما صعبًا جديدًا في مواجهة فيروس كورونا وانه سيكون أصعب من سابقه

حيث صرح مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان ان الوضع الحالي لفيروس كورونا أصعب مما كان عليه العام الماضي موضحا أن الدخول إلى السنة الثانية من جائحة عدوى فيروس كورونا قد يكون أصعب مما كان عليه الوضع سابقا نظرا لبعض ديناميكيات انتقال المرض، وظهور سلالات جديدة متطورة من الفيروس .

كما اكدت المنظمة  أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها للمرة الاولى في بريطانيا، 14 ديسمبر، انتشرت حتى الآن في 50 بلدا، أما السلالة التي رصدت في جنوب أفريقيا للمرة الأولى في 18 ديسمبر الماضي، منتشرة حتى الآن في 20 دولة .

الجدير الذكر ان اليابان قد رصدت سلالة جديدة من الفيروس مختلفة عن السلالات التي تم تسجيلها، وقالت المنظمة إن السلالة المتحورة قد تؤثر على الاستجابة المناعية، ويحتاج الأمر إلى مزيد من التحقيق .

هذا وقد سجل العالم  قفزة كبيرة في عدد الإصابات بكورونا ليصل الإجمالي إلى 92 مليون و500 ألف بينها ما يقرب من مليوني حالة وفاة هذا وفقا لما نشرته صحيفة وكالة البلاد للأنباء  .