فيروس كورونا
فيروس كورونا

في أعقاب تداول أنباء رسمية تفيد اكتشاف حالة مؤكدة تحمل فيروس كورونا الجديد كوفيد 19خرج استشاري بـ"منظمة الصحة العالمية" بتصريح هام وجه من خلاله رسالة إلى كافة المصريين لتوضيح بعض الامور المتعلقة بالمصاب بفيروس كورونا والمحيطين به.

  • بيان منظمة الصحة العالمية بعد انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 في مصر

وفي هذا السياق فقد قام الدكتور أمجد الخولي، احد استشاريي الوبائيات في منظمة الصحة العالمية في المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، بإصدار بعض التصريحات الهامة تعقيبا على اكتشاف أول حالة "أجنبية" تأكدت اصابتها بفيروس كورونا داخل مصر.

  • مدى اصابة الأجنبي بفيروس كورونا في مصر

اكتشاف ان الشخص ليس مصاب بمرض كورونا الجديد ولكنه فقد يحمل الفيروس دون اعراض واضحة عليه.

وقد أوضح الخولي أن حمل الشخص لفيروس كورونا لا يدل على إصابته بالمرض، ومن الممكن بعدها أن يشفى منه تمامًا بدون أدوية؛ لأنه لا يظهر أعراض عليه.

  • حقيقة انتشار فيروس كورونا في مصر بين المختلطين بالحالة المصابة

وعلى صعيد متصل فقد طمأن الخولي الجمهور خلال مداخلة تليفونية قبل ساعات  على احدى الفضائيات المصرية أن الحالات التي تكون بدون أعراض، مثل حالة الأجنبي التي وجدت بمصر، لا تستطيع  نشر العدوى.

ومن جانبه فقد لفت استشاري وبائيات الدكتور امجد الخولي، إلى أن وزارة الصحة المصرية تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مطمئنًا المواطنين: "لا يوجد أي مبرر للقلق، ولكن يجب الحفاظ على النظافة الشخصية"، بحسب ما نشرته صحيفة الفجر المصرية.

  • الحجر صحيا على المخالطين للحالة المصابة بفيروس كورونا لمدة اسبوعين

ومن جانبها فقد قامت السلطات الصحية في مصر بالحجر الصحي على المصاب وعلى المخالطين له لمدة 14 يوما متواصلين، ووضعهم تحت الاختبارات الصحية اللازمة للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وتأتي تلك الاجراءات للحد من انتشار الفيروس داخل مصر.