الممنوعين من السفر
الممنوعين من السفر

قامت وزارة الصحة في دولة الكويت بإصدار بيانات جديدة قام بنقلها للمواطنين والمقيمين في تصريحات عاجلة يوم الأربعاء الموافق 7 ابريل 2021 وزير الصحة بالكويت الشيخ الدكتور باسل الصباح، والذي أوضح أنه حاليا ليست هناك أي نية لد وزارة الصحة بإصدار قرارات أو توصيات جديدة بشأن منع السفر أو إيقاف إتمام المعاملات للفئات التي ترفض تلقي لقاح فيروس كورونا المضاد من المواطنين والمقيمين.

وعلى صعيد متصل فقد قام الشيخ باسل الصباح، بإصدار بيان جديد أكد فيه على أن وزارة الصحة الكويتية لم تتخذ أي قرار بشأن المنع من السفر أو إيقاف المعاملات لمن يعترض عل تلقي لقاح كورونا، موضحا أنه ليس للوزارة أي نية لهذا.

ومن ناحية أخرى فقد قام أحد نواب مجلس النواب الكويتي للنائب حمد المطر بطرح سؤوال هام تساءل فيه بشأن حقيقة وجود أي توصية قد تكون سببا في شن من يرفض لقاح كورونا.

وقد أعلن الصباح عن أن وزارة الصحة لا تعتزم حاليا القيام بإصدار بعض التوصيات المتعلقة بكل من يرفض تلقي لقاح كورونا، مثل (المنع من السفر، والمنع من انجاز المعاملات).

 وفي هذا السياق فقد الصباح أن الكويت نفسها لن تصدر قرار المنع من السفر لكن هذا لا يمنع أن تقوم بعض الدول الأخرى بمنع السفر بناءا على حالة تلقي لقاح كورونا.

وكانت الوزارة قد أصدرت تعليمات تعديلية بشأن تغسيل الموت من متوفي فيروس كورونا.